اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تغيير مياه شاطئ ميامي في الإسكندرية لـ الأخضر.. وتأثيرها على جلد الإنسان

تغيير مياه شاطئ ميامي
تغيير مياه شاطئ ميامي في الإسكندرية

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صور لـ تغيير مياه شاطئ ميامي في الإسكندرية للون الأخضر وأثيرت حالة من الجدل حول تغيير مياه شاطئ ميامي، حيث ازدادت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بعد انتشار صور تظهر فيها تغيير مياه شاطئ ميامي في شرق الإسكندرية، وارجعوا السبب إلى التزاحم الملحوظ على شواطىء ميامي ووجود المصطافين، ولكن الحقيقة لم تكن كما صورها البعض.

تغيير مياه شاطئ ميامي 

ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" التساؤلات التي ترددت حول تغيير مياه شاطئ ميامي في الإسكندرية لـ الأخضر، وتأثيرها على جلد الإنسان من وجهة نظر خبراء علوم البيئة.

تصريحات الخبراء حول أسباب تغيير مياه شاطئ ميامي لـ الأخضر 

يرجع سبب تغيير مياه شاطئ ميامي في الإسكندرية لـ الأخضر، إلي ازدهار الهائمات النباتية التي تكون غير مرئية للعين المجردة، 

حيث صرحت الدكتورة أماني إسماعيل عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية، أن تغير لون مياه البحر لـ الأخضر يعد ظاهرة طبيعية حدثت أكثر من مرة.

و أرجعت عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية، أن العوامل التي تؤدي إلى تغيير مياه شاطئ ميامي إلى الأخضر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، إلى ثلاث عوامل أدت لتغيير لون المياه للون الذي ظهر عليه اليوم، أولها ارتفاع درجات الحرارة التي تعرضت لها البلاد الأسبوع الماضي، وعدم وجود حركة للأمواج في شاطئ ميامي شرق الإسكندرية، وارتفاع الأملاح المغذية التي تحدث بسبب مياه الصرف. 

تغيير مياه شاطئ ميامي 

بالإضافة إلى تكدس الهائمات النباتية خاصة في شاطئ ميامي بخلاف الشواطئ الأخرى، التي تنمو لعدم وجود حركة للأمواج، وارتفاع حرارة الجو، والتي سوف تختفي وتتحلل بمجرد انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى كونها غير مؤثرة على مياه البحر.

تأثير تغيير مياه شاطئ ميامي في الإسكندرية لـ الأخضر على جلد الإنسان 

تغيير مياه شاطئ ميامي

أكدت الدكتورة أماني أن تغيير مياه شاطئ ميامي غير مؤثر على مياه البحر، ولكن توجد أنواع مختلفة من تلك الهائمات النباتية المسببة في تغير لون مياه البحر، ويتسبب أخطرها في أعراض التسمم إذا تم بلعها، وأن التعرض الخارجي لها لا يسبب أي أعراض ضارة على جلد الإنسان، بالإضافة إلى أن وجود جروح مفتوحة أو طفح جلدي تدخل السموم في جسم الإنسان. 

وبسبب الحرارة المرتفعة تتكون الهائمات النباتية التي تحتوي على أنواع سامة وأنواع أخري غير سامة، لذا يجب اتباع المبادئ الوقائية العامة إذا تغيرت لون مياه البحر، ويجب تجنب السباحة مدة طويلة واستخدام الماء في الاغتسال عقب السباحة مباشرة.