اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

نائب محافظ بورسعيد: 676 مليار جنيه إجمالى تكفله 270 مشروع

المهندس عمرو عثمان
المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد

أكد المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، تصدر المحافظة باقى محافظات الجهورية في حجم المشروعات التنموية، حيث شهدت المحافظة ضخ ما يقارب الـ 676 مليار جنيه خلال الـ7 سنوات الماضية، منذ عام 2014.

وقال، إن إجمالى المشروعات بالمحافظة وصلت لـ 270 مشروع في مجالات مختلفة ومتنوعة.

وأشار إلى أن القاطرة العملاقة، أحد المشاريع القوية، بجانب مشروع حقل ظهر، بتكلفة تجاوزت الـ 13 مليار دولار، وكذلك مشروع التأمين الصحى الشامل، والشبكة القومية للطرق، ومحور  30 يونيو. 

بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات 

أكد المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، أن المحافظة هي الأولى على مستوى الجمهورية التي تم إعلانها خالية من العشوائيات، حيث تم القضاء على العديد من المناطق العشوائية داخل المحافظة، كما تم إزالتها وتعويض سكانها بأماكن بديلة أكثر حضارة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، إن هناك جهود مع المجتمع المدني لتطوير بعض المناطق في المحافظة، من حيث البنية التحتية والمرافق والأسفلت.

وأوضح أن محافظة بورسعيد من المحافظات المهمة التي لها السبق في العديد من المشروعات، مثل مشروع تعظيم الثروة العقارية والرقم القومي الموحد للعقارات، مشددًا على أن الدولة تنوعت في العديد من الاستثمارات المختلفة.

وذكر أن محافظة بورسعيد مساحتها صغيرة لكن موقعها المتميزة جعلتها قاطرة التنمية، بجانب وجود محور قناة السويس.