اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد طلاقهما رسمياً..تعرف على نصيب زوجة بيل غيتس من ثروته

بعد طلاقهما رسمياً..تعرف
بعد طلاقهما رسمياً..تعرف على نصيب زوجة بيل غيتس من ثروته

تصدر "بيل غيتس" مؤشرات بحث جوجل، بعد أن أعلن إنفصاله رسمياً عن زوجته ميليندا فرينش غيتس، بقرار من المحكمة، وبدأ الكثيرون في التسائل حول مصير ثروته الطائلة وما المبلغ الذي تم تحديه لماليندا من قبل المحكمة. 



إنفصال بيل غيتس عن زوجته ميليندا 



وانفصل مؤسس شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، بيل غيتس، عن زوجته ميليندا فرينش غيتس، رسميا اليوم الثلاثاء، بعد زواج إستمر ل 27 عاما. 
 

مصير ثروة بيل غيتس بعد الإنفصال 



وأوضحت  شبكة "سي إن إن" إن المحكمة قضت بشأن تقسيم ثروة غيتس الطائلة أنه يجب تقسيم جميع الأصول المتراكمة أثناء الزواج بالتساوي في حالة الطلاق، أي نصف ثروته التي جمعها بعد الزواج، ولكن انفصال غيتس جاء تحت رعاية عقد الانفصال الذي مازالت بنوده مجهولة إعلامياً.   

وفي نفس اليوم الّذي أعلن فيه الثنائي عن خبر انفصالهما، قامت شركة بيل الاستثمارية بتحويل مبلغ قدره 1.8 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا 

 

بيان إنفصال بيل غيتس عن زوجته ميليندا

وكان كل من بيل غيتس وميليندا غيتس، ق أعلنا طلاقهما منذ شهر مايو الماضي وذلك في بيان مشترك جاء فيه"بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل بشأن علاقتنا، اتخذنا قرار إنهاء زواجنا". 

 

بيل غيتس 

ويصنف بيل غيتس (65 عاماً) رابع أغنى شخص في العالم، حسب مجلة فوربس، وتبلغ ثروته 151 مليار دولار، حصدها من خلال شركة مايكروسوفت، التي شارك في تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم.
وتزوج بيل غيتس ومليندا غيتس في هاواي في عام 1994، ولديهما 3 أبناء هم جينيفر وروري وفيبي 
في يونيو 2008 لم يعد بيل غيتس يعمل بوقت وبشكل كامل مديرًا تنفيذيًا لشركة مايكروسوفت، فعين مكانه رئيسًا للشركة ستيف بالمر الذي يعرفه منذ فترة الدراسة في جامعة هارفارد، فلقد أصبح يعمل بشكل جزئي بالشركة، وقرر بيل غيتس التفرغ لمنظمته الخيرية مؤسسة بيل ومليندا غيتس، وهي أكبر جمعية خيرية في العالم والممولة جزئياً من ثروته 

أحد أكثر كتبه شهرة كتاب المعلوماتية بعد الإنترنت، والذي تم ترجمته إلى اللغة العربية عام 1998 ضمن سلسلة عالم المعرفة الصادرة في الكويت. 

• كما مارس هواية التمثيل من خلال المشاركة في فيلم  قراصنة وادي السيليكون عام 1999 وفيلم شبكة اجتماعية، لعب دور ستيف الموالون في 2010