اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أولمبياد طوكيو.. منتخب الدنمارك لليد يتأهل إلى نصف النهائي

منتخب الدنمارك لليد
منتخب الدنمارك لليد

استطاع منتخب الدنمارك  أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد رجال، في أولمبياد طوكيو، بعد الفوز على النرويج بنتيجة 31 - 25.

وسيلتقي منتخب الدنمارك مع إسبانيا، في الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد رجال، في أولمبياد طوكيو.

ويلتقي اليوم ضمن الدور ذاته، في أولمبياد طوكيو، منتخب مصر لكرة اليد، لمواجهة نظيره الألماني.

موعد مباراة مصر والمانيا

وتقام مباراة مصر وألمانيا اليوم، الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية إلا ربع ظهرًا بتوقيت القاهرة، الساعة الثالثة إلا ربع بتوقيت السعودية.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد 

وتضم قائمة منتخب اليد فى الأولمبياد كلا من: كريم هنداوى - محمد عصام الطيار - محمد على - عمر الوكيل "بكار" - يحيى الدرع - على زين - حسن وليد قداح - احمد هشام "دودو" - سيف الدرع - يحيى خالد - أحمد الأحمر - محمد هشام سند - ابراهيم المصرى - محمد ممدوح هاشم - وسام سامى نوار - أحمد عادل.
وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وألمانيا

 تذاع مباراة مصر وألمانيا لكرة اليد عبر قناة “beIN SPORTS PREMIUM 3”.

ويسعى منتخب مصر لتتويج جهوده بالوصول للمربع الذهبي في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه، وضمان المنافسة على ميدالية أولمبية تاريخية، لكنه سيصطدم اليوم بمنتخب الماكينات الألمانية، في مباراة منتظرة وستكون بكل تأكيد مليئة بالمتعة والإثارة.

وأنهى منتخب مصر بطولة العالم الأخيرة في المركز السابع، فيما احتل الألمان المركز الثاني عشر، إضافة لاحتلال الفراعنة المركز الثاني في دور المجموعات بالأولمبياد، فيما ذهب المركز الثالث في المجموعة الأولى لألمانيا، لذا على الورق فالمنتخب المصري هو المرشح لعبور الدور القادم، لكن تاريخ المواجهات وآخر مواجهة أيضًا جمعتهما قبل انطلاق البطولة، لا تبشر بالخير لأبناء النيل.

المنتخب الألماني استطاع الانتصار على الفراعنة قبل الأولمبياد بفارق هدفين، كما أنهم يتفوقون في سجل المواجهات مع منتخب مصر، والذي نستعرضه تباعًا.