اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من هو فارس حسونة الفائز بأول ذهبية لقطر في أولمبياد طوكيو 2020

فارس حسونه
فارس حسونه

أهدي الرباع فارس حسونة أول ذهبية لقطر في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، عندما فاز فارس حسونة اليوم السبت بمنافسات وزن 96 كلغ في رفع الأثقال، ضمن دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

مشوار فارس حسونة في أولمبياد طوكيو 

تأهل فارس حسونة إلى الألعاب الأولمبية الحالية بعد أن أحرز حسونة ذهبية وزن 96 كلغ في كأس قطر الدولية، حيث استطاع فارس حسونة أن يسجل اللاعب القطري المصري الأصل صاحب الـ 23 عامًا، رقمًا قياسيًا أولمبيًا قدره 402 كيلوغرامات ليفوز بذهبية الرجال البالغ وزنها 96 كيلو جرام في أولمبياد طوكيو 2020.

وسجل فارس حسونة رقمه الأولمبي الثاني اليوم، وتعتبر هذه هي المشاركة الثانية لحسونة بعد أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في وزن 85 كلغ، عندما كان عمره ثمانية عشرة، واحتل خلالها المركز السابع.

فارس حسونه 

واحتل الفنزويلي كيدومارو جيوفاني فالينيلا سانشيز المركز الثاني وزن 387 كيلوغرامًا، واستطاع أن يفوز بالميدالية الفضية، وحصد الجورجي أنطون بليسنولي الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

تهنئة رئيس اللجنة الأوليمبية للاعب فارس حسونة 

هنأ رئيس اللجنة الأوليمبية اللاعب فارس حسونة، وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية في قطر، الشيخ جوعان بن حمد، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه اللاعب فارس حسونة، والذي أهداه إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ووالده الشيخ حمد بن خليفة ولكل أهل قطر وكل العرب، حيث يعتبر هذا أول إنجاز تاريخي لدولة قطر أولمبيًا، والثاني للعرب.

من هو فارس حسونة الحاصل على ذهبية أولمبية؟

-هو فارس إبراهيم حسونة الباخ، لاعب رفع اثقال قطري من أصول مصرية، والده هو إبراهيم حسونة من أحد أهم رباعي رفع الأثقال المصريين، وهو مدرب نجله اللاعب فارس حسونة، ولد فارس حسونة عام 1988.

-وكانت أول مشاركة رسمية لفارس إبراهيم مع منتخب قطر في بطولة كأس قطر الدولية لرفع الأثقال في عام 2014، وشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016.

-ونجح فارس حسونة في إحراز الميدالية الفضية لبطولة العالم لرفع الأثقال في الولايات المتحدة عن وزن 94 كيلو جرام في عام 2017، حيث حقق إبراهيم حسونة لقب بطولة العالم في رفع الأثقال للشباب مرتين.

-حصد فارس حسونة فضية اولمبية في بطولة العالم في عام 2019، وزن 225 كجم، وحاول أن يسجل رقما قياسيا عالميا خلال محاولته الأخيرة برفع 232 كجم، لكنه أخفق، حيث حقق المركز الثالث في بطولة آسيا عام 2020 وزن 104.