اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رياضيون ألمان يشيدون بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو رغم قيود كورونا

الوكالة نيوز

  سافر العديد من الرياضيين للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، بمخاوف عديدة ودون أن يتوهموا بأن الحدث سيخلو من الأزمات والهموم.

ومع وصولنا إلى منتصف الطريق في الألعاب، فقد تغيرت الآراء، وتحولت الشكوك إلى الاشادة والثناء.

وقال الألماني سيدريس تاسياديس، الفائز بالميدالية البرونزية في سباق قوارب الكانوي المتعرج لفردي الرجال: " ما ينقص الألعاب هي الجماهير، لو كانوا حاضرين ربما كانت لتصبح أفضل دورة ألعاب على الإطلاق".

وقال لاعب الرماية الألماني كريستيان رايتز أنه تفاجأ بأجواء المنافسات، حيث يراها أكثر إيجابية مشيدا بتنظيم الألعاب الصيفية.

وقال رايتز، البطل الأولمبي في نسخة عام 2016 والذي لم يتمكن من حصد ميدالية في طوكيو: "كانت هناك حالة من التشاؤم لدى مختلف الرياضيين في شتى المجالات، لكن الأمور لم تبد كذلك مثلما كان يرى البعض".

أراء إيجابية

ويتفق لاعب الغطس باتريك هاوسدينج وحامل العلم الألماني في افتتاح الأولمبياد، مع الآراء الإيجابية حتى الآن.

وقال هاوسدينج: "المنظمون في اليابان قاموا بعمل جيد فيما يتعلق بالوقاية من كورونا، أنا راض جدا".

وكان لاعب التايكوندو أليكساندر باخمان متحمسا للأجواء في القرية الاولمبية، وذلك رغم القيود الموضوعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال باخمان: "رغم كل شيء كانت الاجواء هنا والشعور بأنني جزء من الأولمبياد أمرا رائعا".

ورغم ذلك اعترفت لاعبة الغطس بأنها لم تشعر بالراحة تماما في القرية الأولمبية، فيما قال السباح هيننج موليتنر إن تجربة الألعاب الأولمبية بالنسبة له جاءت كما تخيلها تماما.

وقالت بونزيل: "حينما تأكل وتقف في طابور الانتظار، تجد دائما حقيقة مفادها أن الأمر لا يجب أن يكون على ذلك الشكل فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي"، لكنها عادت لتؤكد: "إنها دورة بظروف خاصة وليست بالضرورة أن تكون سيئة".

من جانبه قال موليتنر: "لشهور كان واضحا أن فيروس كورونا سيطغى على كل شيء، لكن المنافسات ظلت كما هي، أنا أقفز في حوض سباحة طوله 50 متر واسبح لمسافة 400 متر".

وأضاف: "أتمنى أن أتواجد في دورة الألعاب المقبلة في باريس عام 2024، من يعلم ربما ستكون الأمور مختلفة هناك".

واختص عمار عبد الجبار، ملاكم الوزن الثقيل، منظمي الأولمبياد بإشادة خاصة.

وقال عبد الجبار: "اليابانيون لطيفون وودودون للغاية".

وقالت لاعبة الجودو جيوفانا سكوتشيمارو: "من المهم للغاية دائما أن تتم الأمور بنظافة عندهم، وأرى أن ذلك شيء رائع، ولهذا السبب فإن التنظيم رائع".