اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مراسلة الغد: تناقض فى تصريحات حركة النهضة

مراسلة الغد
مراسلة الغد

قالت "نجلاء بو خريص" مراسلة شاشة الغد، إنه على الرغم من أن حركة النهضة وخاصة من خلال تصريحات راشد الغنوشي أن الحركة قد أخطأت في تقييم عدد من المواقف السياسية وفي تحقيق مطالب الشعب نوعا ما، فإن الغنوشي قال إن فشل العملية الديموقراطية بحسب وصفه لإحدي الصحف الإيطالية وعدم تراجع قيس سعيد عن قرار تجميد البرلمان ربما يذهب بالبلاد إلي مزيد من الفوضي والشغب والمواجهات والكر والفر بين أنصار هذا الشق السياسي وذاك.

وأشارت إلى أن هذه التصريحات تبدو وكأنها لم يكن لديها صدي كبير سواء سياسيا أو شعبيا، حيث اليوم هناك هبة شعبية كبيرة لمساندة قرار الرئيس قيس سعيد بتجميد البرلمان.

وتابعت أن هذا يدل علي حالة التخبط التي باتت تعيشها حركة النهضة، حيث تشهد الحركة اليوم حالة من التخبط من عدم وضوح الرؤية السياسية.

حوار سياسي

وذكرت نجلاء بو خريص أنه هناك اجتماعات مغلقة بحسب بعض الكواليس التي تصلنا، وهى اجتماعات حول الخيارات الممكنة أمام الحركة، خاصة وأنها دعت إلي إجراء  حوار سياسي مع الرئيس قيس دون أن يوافق الرئيس حتي هذه اللحظة حول مطلب حركة النهضة.

وأردفت أن النهضة عادة ما تصعد في مواقفها، لكن في هذه الحالة أحيانا تطلب إجراء حوار مع الرئيس، و في حالات أخري طلبت إجراء انتخابات سياسية تشجيعية مبكره، واليوم تخرج بتصريح لإحدي الصحف الإيطالية حول ما تسميه خطر الانزلاق نحو الفوضي.  
وقالت أيضا إنه في خضام كل هذه التصريحات اليوم يبدو أن الرئيس قيس سعيد متجه كل الاتجاه،  وواثق في خطواته لقرار تجميد البرلمان ورفع الحصانة  عن النواب.

متابعة أنه  من المترقب في الساعات القليلة المقبلة أن يعلن الرئيس  عن قرارات أخري تتعلق بتعيين وزير للدفاع وكذلك رئيس للحكومة حتي يقع تنفيذ هذا البرنامج الذي تحدث عنه وهو برنامج شامل اقتصادي عن رجال الأعمال كذلك برنامج اجتماعي وبرنامج آخر صحي يهتم بمكافحة أزمة كورونا.