اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رويترز: القضاء التونسي يفتح تحقيقا بشأن 3 أحزاب بينها حركة النهضة

رئيس حركة النهضة
رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

قال مصدر قضائي تونسي لوكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء، أن القضاء التونسي يفتح تحقيقا بشأن 3 أحزاب بينها حركة النهضة.

القضاء التونسي

وأضاف: أن التحقيق القضائي يشمل عدة أحزاب من بينها حركة النهضة الإخوانية بشأن تلقي أموال من الخارج بانتخابات 2019.

وقذ أفادت قناة العربية، اليوم بوجود إجماع قانوني على دستورية قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد.

وأشارت العربية إلى أن هناك مطالبات بالإسراع في اختيار شخصية وطنية لقيادة المرحلة القادمة، موضحة أن قرارات جديدة ستصدر من الرئيس التونسي اليوم.

ولفتت العربية إلي أن هناك أنباء عن تورط الجهاز السري لحركة النهضة الإخوانية باغتيال السياسي شكري بلعيد عام 2013.

وقد أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أمس الثلاثاء، على أنه ما زال هناك تهديد وتطاول على الدولة لكن هذا الوضع لن يستمر طويلا.

وقال الطاهري: إننا في وضع كارثي وسنخرج منه نحو الاستقرار السياسي.

وأضاف: الحل العاجل للخروج من الأزمة يتمثل في إعادة السير العادي لآلية العمل في الدولة وإنهاء الخطر الداهم وتشكيل حكومة كفاءات.

هذا وتسود حالة من الترقب في تونس لقرارات رئاسية بخصوص تطورات الوضع في البلاد، وفقا للعربية. نت.

وقد دعا الاتحاد الأوروبي، أمس السلطات التونسية بضرورة حماية الخيار الديمقراطي والدستور واحترام دولة القانون.

وأكد الاتحاد الأوروبي على أن الحفاظ على استقرار تونس أولوية قصوى، مشيرا إلي ضرورة الامتناع عن العنف في البلاد وتلبية تطلعات الشعب.

وقد أفادت قناة العربية، اليوم بوجود اتجاه لتجميد أموال بعض السياسيين الفاسدين في تونس، مشيرة إلى أن هناك توقعات بالإعلان عن الحكومة الجديدة اليوم أو غد.

وأوضحت العربية أنه تم اعتقال 4 أشخاص بحوزتهم 70 زجاجة حارقة في ولاية قصرين بتونس، مؤكدة على وجوداستنفار أمني على الحدود البرية التونسية.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت قيادات أمنية تونسية للعربية، أن هناك تنسيق تام بين الأمن والجيش لتنفيذ قرارات الرئيس قيس سعيّد، وآخرها فرض حظر تجوال اعتبارا من أمس الاثنين، ولمدة شهر.

وقد أصدر الرئيس سعيد، أمس الاثنين، أمر بإعفاء وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي ووزيرة العدل بالإنابة حسناء بن سليمان من منصبيهما.