اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الحكومة الألمانية تحذر من انتشار فيروس كورونا في البلاد خلال الأسابيع المقبلة

المستشارة الالمانية
المستشارة الالمانية - صورة أرشيفية

حذر كبير مساعدي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في حوار مع صحيفة بيلد آم سونتاغ الأسبوعية، من الارتفاع المحتمل في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا  في الأسابيع القليلة المقبلة، والتي قد تصل إلى 100000 حالة في اليوم بحلول نهاية سبتمبر، مما سيؤدي إلى مشاكل كبيرة للعديد من الشركات.

حالات الإصابة بكورونا  في ألمانيا

وبعد أكثر من شهرين من التراجع، ارتفعت حالات الإصابة بكورونا في أكبر اقتصاد في أوروبا منذ أوائل يوليو، ويرجع ذلك أساسًا إلى انتشار نوع دلتا الأكثر عدوى، وفقا لوكالة رويترز.

وقال هيلج براون، كبير مساعدي ميركل ، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا تتزايد بنسبة 60 ٪ أسبوعيًا، على الرغم من أن ما يقرب من نصف السكان قد تم تطعيمهم بالكامل.

وأضاف كبير مساعدي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل : "إذا استمر متغير دلتا في الانتشار بهذا المعدل ولم نواجهه بمعدل تطعيم مرتفع جدًا أو تغيير في السلوك، فسيتم تسجيل نحو 850 حالة كورونا (لكل 100.000 شخص) في تسعة أسابيع فقط ".

وتابع قائلا: إن "هذا سيعادل 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليوم، مشيرا إلى أن ذلك سيضطر الكثير من الناس إلى الحجر الصحي.

وأكد براون على أن "هذا الأمر سيترك تأثير ضخم على العمل في المصانع، حيث نشهد ذلك بالفعل في المملكة المتحدة".

وذكر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأحد، أن عدد الإصابات ارتفع بمقدار 1387 بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل إلى 3.76 مليون حالة، مع ارتفاع معدل الإصابة لمدة 7 أيام إلى 13.8 لكل 100 ألف شخص.

ودعا براون الألمان إلى ضرورة التطعيم، مشيرا إلى أن حوالي 60٪ من سكان ألمانيا البالغ عددهم 83 مليون شخص قد حصلوا على الجرعة الأولي من اللقاح، وحوالي 48٪ تم تطعيمهم بالكامل.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية في وقت سابق، أنها لن تجبر الناس على التطعيم.

وقال براون إن أولئك الذين رفضوا تلقي اللقاح سيتعين عليهم مواجهة بعض القيود.

وأضاف: "قد يعني هذا أن بعض الأشياء مثل زيارات المطاعم والسينما والاستاد لن تكون ممكنة للأشخاص غير المطعمين، لافتا إلى أنه من المحتمل ألا تكون هناك حاجة إلى الإغلاق الكامل.

وقد توفي حوالي 91524 شخصًا بفيروس كورونا في ألمانيا.