اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ألمانيا : لا نخطط للتطعيمات الإجبارية للمواطنين

المستشارة الالمانية
المستشارة الالمانية - صورة أرشيفية

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، على أن الحكومة لا تخطط للتطعيمات الإجبارية للمواطنين  في ألمانيا ، وفقا لوكالة فرنس برس.

وأشارت ميركل إلى أنه من الصعب الوصول لنسبة تطعيم 85% للأفراد في ألمانيا بين 18-59 عاما.

احصائيات فيروس كورنا في المانيا

وقد أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني، صباح اليوم، عن أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 الماضية بلغ 646 إصابة في ألمانيا.

وبلغ عدد الوفيات 26 وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة الماضية.

ووفقا لمعهد "روبوت كوخ" فبلغ إجمالي عدد إصابات كورونا في البلاد 3 ملايين و737 ألفا و135 حالة.

ووصل إجمالي عدد الوفيات إلي 91 ألفا و259 حالة وبلغ عدد المتعافين 3 ملايين و635 ألفا و900 شخص.

وفي السياق، أكد وزير الصحة الألماني، ينس شبان، على أن الحكومة في ألمانيا تدرس قرار إلغاء إلزامية ارتداء القناع في الأماكن المفتوحة في وقت قريب.

هذا وقد سجلت ألمانيا، الاثنين الموافق ١٤ يونيو، أدنى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ 9 أشهر، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة 549 إصابة.

وفي سياق متصل، تلقي الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، أبريل الماضي، الجرعة الأولي من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية عن أنها ستقتصر في استخدام لقاح استرازينيكا للوقاية من فيروس كورونا على من يبلغون من العمر 60 عاما فأكثر وكذلك على المجموعات ذات الأولوية القصوى، وذلك في أعقاب تقارير عن اضطراب نادر في الدم بالدماغ.

وجاء قرار ألمانيا في أعقاب تقارير أخرى صادرة عن معهد بول إيرليش تفيد بوجود حالات جلطات دموية معروفة باسم تجلط الوريد الجيبي الدماغي.

وقال المعهد إنه سجل 31 حالة إصابة من هذا النوع، مما أدى إلى تسع وفيات من بين حوالي 2.7 مليون تلقوا لقاح أسترازينيكا.

وباستثناء حالتين، تتعلق جميع التقارير بنساء تتراوح أعمارهن بين 20 و63 عاما.

احصائيات فيرس كورونا في روسيا

وفي سايق اخر بلغ عدد حالات الإصابة في روسيا المؤكدة بكوفيد -19 في البلاد خلال الــ ٢٤ ساعة الماضية24702 حالة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 5833175 حالة، وزادت معدل الإصابات بنسبة 0.43٪.

وتوزعت الإصابات على النحو التالي: موسكو 2550 إصابة، وسانت بطرسبرغ 1936، وفي منطقة نيجني نوفغورود 524، وفي منطقة سفيردلوفسك 459، وفي إقليم كراسنويارسك 437.