اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ارتفاع حصيلة قتلى العاصفة في ألمانيا إلى 19 شخصا

آثار العاصفة في ألمانيا
آثار العاصفة في ألمانيا

أعلنت السلطات المحلية الألمانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة قتلى العاصفة في ألمانيا إلى 19 شخصا، بحسب وكالة فرنس برس للأنباء.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة الألمانية، عن مقتل 4 أشخاص وفقد أكثر من 50 آخرين في أمطار غزيرة وفيضانات ضربت غرب ألمانيا وجرفت 6 منازل، وفقا لوكالة فرنس برس.

وحدثت الوفيات في منطقة تشتهر بزراعة العنب على نهر آر الذي يصب في نهر الراين.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد ذكرت الشرطة الألمانية أن الأمطار الغزيرة والفيضانات، تسببت في انهيار ستة منازل في ولاية راينلاند بالاتينات بغرب البلاد، مما أسفر عن فقد العديد من الأشخاص. 

وفي وقت سابق، نقلت إذاعة SWR عن الشرطة قولها: إن حوالي 30 شخصا في عداد المفقودين، كما يواجه نحو 25 منزلا خطر الانهيار في منطقة شولد باي أديناو في منطقة إيفل الجبلية.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم شرطة كوبلنتس قوله: "يوجد الكثير من الأشخاص على أسطح المنازل ويحتاجون إلى الإنقاذ".

انتشار فرق الاطفاء

وأضاف المتحدث "لقد انتشرت فرق الإطفاء والإنقاذ في عدة أماكن، والأمور ليست واضحة حتى الآن لأن إجراءات الإنقاذ مازالت مستمرة".

وقد غرق أحد رجال الإطفاء ونشر الجيش الألماني جنودا لمساعدة السكان العالقين، يوم الأربعاء بعد أن تسببت أمطار غزيرة في فيضانات عارمة في أجزاء من غرب البلاد عرقلت حركة القطارات والنقل البري والنهري في أكثر مناطق ألمانيا اكتظاظا بالسكان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الألمانية تحذيرا في نشرة الصباح، من سوء الأحوال الجوية مع وجود احتمال حدوث عواصف مطيرة غزيرة في جنوب غرب ألمانيا اليوم الخميس، مع استمرار هطول الأمطار حتى مساء الجمعة.