اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل الخسائر الفادحة في ألمانيا نتيجة الفياضات

أحمد السيد الكاتب
أحمد السيد الكاتب الصحفي

أعلن أحمد السيد الكاتب الصحفي ، عن وجود توقعات خلال الساعات المقبلة بحدوث كارثة في بعض المناطق التي قد حدثت فيها الكوارث من قبل وخاصة فى غرب ألمانيا، متابعا أنه سيكون هناك أمطار غزيرة جدا خلال الساعات المقبلة.


وأضاف أنه هناك توخي حذر واستعداد من المواطنين من الجهات المتخصصة بحماية الكوراث والأحوال الجوية التي ترصد هذه التوقعات، مضيفا أن المنطقة الأكثر تأثر خلال الساعات المقبلة هي كوتبوس، حيث سيكون فيها أمطار غزيرة جدا، متمنيا من الله أن يحفظ سكانها ويخفف لديهم.

 

-الخسائر في ألمانيا

وأوضح أن عدد الضحايا في ألمانيا  يزيد عن 180 مواطن، بالإضافة إلي أكثر من 500 فقيد، ولكن العدد المؤكد حتي الآن ما يقرب من 158.


وذكر أن بعض التقارير التي أجريت قد كشفت عن عدم تواجد بعض الأشخاص في منازلهم  أثناء هطول الأمطار، فقد كان منهم من سافر داخل ألمانيا لقضاء العطلة الصيفية، ولذا فإن العدد الفعلي للمفقودين والمؤكد صحته لم يتم معرفته إلى الآن بشكل دقيق ومن الصعب الوصول له.

وتتوالي الخسائر حيث تضرر أكثر من 500 كبري، بالإضافة إلي الخسائر التي لا تعد ولا تحصى داخل شركة القطارات الألمانية  وهي من أكبر شركات القطارات الموجودة في العالم.

 

-كيف سلطت الفياضات التي حدثت في أوروبا بشكل عام وألمانيا بشكل الخاص  الضوء علي أهمية التغير المناخي حاليا

ذكر الكاتب الصحفي خلال مداخلة له علي شاشة القناة الأولي المصرية  أن الدولة قد اتخذت عدة إجراءات حاسمة نتيجة حدوث هذه الفياضات ومن ضمنها إصدار قرار بإزالة جميع المباني المخالفة ونقل المواطنين إلي مناطق أخري وبالفعل بدأو فى ذلك، كما تأكد العامة أن البيئة تلعب دورها الطبيعي وأنه من حقها أن تنفرد بأماكنها الخاصة.