اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ما هو سبب فيضانات ألمانيا الكارثية التي تحدث دائمًا في فصل الصيف؟

فيضانات ألمانيا الكارثية
فيضانات ألمانيا الكارثية

فيضانات ألمانيا حادث نادر أتي في فصل الصيف  دون سابق أنذار، وخلال الساعات الماضية تفاجئ الجميع بهطول أمطار غزيرة غير مسبوقة في أجزاء من أوروبا الغربية، بـ ولايتي «راينلاند بالاتينات، نورد راين فيستفالن»، مما أدى ذلك لحدوث فيضانات عارمة وُصفت بـ«الكارثية»، ونظرا لارتفاع المياه عن مستوى الأنهار، اقتلعت الأشجار، وأغرقت الطرق والسيارات والمنازل بالمياه، وقتل أكثر من 67 شخصا.

فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا

دمار فيضانات ألمانيا

ولذلك أثارت هذه الفيضانات صدمة وفزعًا للسلطات الألمانية، حتى أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجرت كرامب، كارنباور، تقديم دعم سريع من الجيش الألماني للمناطق التي مازلت تشهد كارثة سوء الأحوال الجوية والفيضانات الكارثية، وأثناء محاولة الجيش الألماني في إنقاذ هذه الكارثة، تم العثور على 7 قتلى في عدة أماكن داخل ولاية نورد راين فيستفاليا، كما أُعلن عن مصرع رجلي إطفاء خلال عمليات الإنقاذ، وكذلك عثر على جثتين في مدينة زولنجن، وأًبلغ عن وفيات في منطقة راينباخ ومدينة كولونيا، وفي بلدة شولد، جنوب بون، انهارت 6 منازل، كما أحصت الشرطة 70 مفقودًا حتى اللحظة.

فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا
فيضانات ألمانيا

كما تضرر أكثر من 200 ألف شخص بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الولايتين الغربيتين، الذي نتج عن الفيضانات وفي ليفركوزن، أُجلي أكثر من 468 مريضًا من المستشفيات المحلية بعد انقطاع الكهرباء.

حجم خسائر فيضانات ألمانيا

كما أُغلقت بعض المدارس، وتعطلت حركة القطارات ووسائل النقل على الطرقات بشكل كبير، وأجبر قرابة ألفي شخص على إخلاء منازلهم في بلدة تشودفونتين، كما تضرر العديد من البيوت في ولاية ليمبورغ الجنوبية، وإخلاء بيوت الرعاية.

وهناك قتلى مفقودون كثيرون في خطر، وتعمل جميع فرق الطوارئ على مدار الساعة لإنقاذهم، ونشرت السلطات مروحيات تابعة للشرطة ومئات الجنود لمساعدة السكان العالقين، الذين ينتظرون الإنقاذ على أسطح منازلهم.

سبب فيضانات ألمانيا

ويتسأل الكثير من المواطنين عن ما هو سبب فيضانات ألمانيا الكارثية، وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة.

تحدث فيضانات ألمانيا في فصل الصيف مرة واحدة كل 100 عام، بسبب نظام الطقس المنخفض والبطيء الحركة، الذي أدى إلى هطول 148 لترًا من الأمطار في أقل من 48 ساعة، ويشهد في جزء من ألمانيا عادة حوالي 80 لترًا من الأمطار خلال شهر يوليو بأكمله.