اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ألمانيا: قانون اتحادي يحظر استخدام رموز تنظيم الإخوان

ألمانيا
ألمانيا

أصدرت الحكومة الألمانية، اليوم الخميس، قانون اتحادي ألماني يحظر استخدام رموز وشعارات تنظيم الإخوان.

القانون الألماني

كما ينص القانون الألماني أيضا على حظر نشر شعارات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وتنظيم القاعدة.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام ألمانية، الثلاثاء، بإصابة شخص إثر تعرضه لهجوم بسكين في مطار دوسلدورف.

وذكرت مجلة فوكوس الألمانية نقلاً عن المتحدثة باسم الشرطة الفيدرالية، أن شخصًا أصيب في هجوم بسكين في مطار دوسلدورف، اليوم الثلاثاء وأن الجاني لا يزال هارب وملاحقته مستمرة.

وأشارت مجلة فوكاس إلى أن الهجوم وقع أمام صالة المغادرة، مضيفة أن الدافع لا يزال غير واضح.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، وقالت المتحدثة إن الهجوم وقع خارج مباني المطار، مشيرة إلى أن لقطات المراقبة أظهرت رجلين يسيران باتجاه موقف للسيارات في المطار الساعة 12.16 مساء بالتوقيت المحلي، وعندها وقع الهجوم.

وأضافت المتحدثة: إن ضحية الطعن يتم نقلها إلى المستشفى، وشرطة الولاية تبحث عن الجاني.

وقد أصدرت النيابة العامة الألمانية، أمر بإيقاف عالماً روسياً للاشتباه في قيامه بالتجسس لحساب موسكو، وفقا لوكالة فرنس برس.

وفي سياق آخر، أكدت الحكومة الألمانية على أنها علم بتقارير تجسس الولايات المتحدة على المستشارة أنغيلا ميركل، مشيرة إلي أنها تنسق مع الحكومات الأخرى حول ذلك.

ووصفت الحكومة الفرنسية، الاثنين الموافق ٣١ مايو، تجسس الدنمارك والولايات المتحدة على الحلفاء الأوروبيين بالأمر الخطير إن ثبتت صحته.

وقال سكرتير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، لتلفزيون وإذاعة "فرانس إنفو" إن الأمر "خطر للغاية، يجب التحقق مما إذا كان شركاؤنا في الاتحاد الأوروبي، الدنماركيون، ارتكبوا أخطاءً في تعاونهم مع الأجهزة الأميركية.. ثم من الجانب الأميركي، ينبغي رؤية ما إذا كان قد حصل في الواقع تنصّت أو تجسس على مسؤولين سياسيين".

ولم يستبعد بون فكرة أن يترتّب عن الأمر عواقب فيما يخصّ التعاون مع الولايات المتحدة، مضيفا "لسنا في عالم مثالي، إذاً هذا النوع من التصرّف للأسف، يمكن أن يحصل، سنتحقق منه".

وتابع: "بين الحلفاء، يجب أن تكون هناك ثقة، تعاون أدنى، إذاً هذه الأحداث المحتملة خطرة، يجب التحقق منها، ومن ثمّ استخلاص العواقب التي ترتّبها فيما يخصّ التعاون"

وأفادت وسائل إعلام دنماركية وأوروبية، بأن وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على زعماء وسياسيين أوروبيين بارزين في ألمانيا والسويد والنرويج وفرنسا، بينهم ميركل بين عامي 2012 و2014 بواسطة برنامج تعاون مع المخابرات الدنماركية