اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ألمانيا : 4 قتلى و50 مفقودا في عاصفة غرب البلاد

الأمطار تغرق ألمانيا
الأمطار تغرق ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، عن مقتل 4 أشخاص وفقد أكثر من 50 آخرين في أمطار غزيرة وفيضانات ضربت غرب  ألمانيا  وجرفت 6 منازل، وفقا لوكالة فرنس برس.

أمطار غزيرة وفيضانات 

وحدثت الوفيات في منطقة تشتهر بزراعة العنب على نهر آر الذي يصب في نهر الراين غرب ألمانيا .

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد ذكرت الشرطة الألمانية أن الأمطار الغزيرة والفيضانات، تسببت في انهيار ستة منازل في ولاية راينلاند بالاتينات بغرب ألمانيا ، مما أسفر عن فقد العديد من الأشخاص. 

ألمانيا : 4 قتلى و50 مفقودا في عاصفة غرب البلاد 

وفي وقت سابق، نقلت إذاعة SWR عن الشرطة قولها: إن حوالي 30 شخصا في عداد المفقودين، كما يواجه نحو 25 منزلا خطر الانهيار في منطقة شولد باي أديناو في منطقة إيفل الجبلية.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم شرطة كوبلنتس قوله: "يوجد الكثير من الأشخاص على أسطح المنازل ويحتاجون إلى الإنقاذ".

وأضاف المتحدث "لقد انتشرت فرق الإطفاء والإنقاذ في عدة أماكن، والأمور ليست واضحة حتى الآن لأن إجراءات الإنقاذ مازالت مستمرة".

وقد غرق أحد رجال الإطفاء ونشر الجيش الألماني جنودا لمساعدة السكان العالقين، يوم الأربعاء بعد أن تسببت أمطار غزيرة في فيضانات عارمة في أجزاء من غرب البلاد عرقلت حركة القطارات والنقل البري والنهري في أكثر مناطق ألمانيا اكتظاظا بالسكان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الألمانية تحذيرا في نشرة الصباح، من سوء الأحوال الجوية مع وجود احتمال حدوث عواصف مطيرة غزيرة في جنوب غرب ألمانيا اليوم الخميس، مع استمرار هطول الأمطار حتى مساء الجمعة.

وعلي صعيدا اخر، أكد وزير الصحة الألماني، ينس شبان، على أن الحكومة في ألمانيا تدرس قرار إلغاء إلزامية ارتداء القناع في الأماكن المفتوحة في وقت قريب.

وفي سياق متصل، تلقي الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، أبريل الماضي، الجرعة الأولي من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية عن أنها ستقتصر في استخدام لقاح استرازينيكا للوقاية من فيروس كورونا على من يبلغون من العمر 60 عاما فأكثر وكذلك على المجموعات ذات الأولوية القصوى، وذلك في أعقاب تقارير عن اضطراب نادر في الدم بالدماغ.