اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الدفاع اليمني: إيران ألقت بكل قدراتها في المعارك الأخيرة داخل البلاد

 وزير الدفاع اليمني
وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي

 

إتهم وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي إيران بأنها ألقت بكل قدراتها في المعارك الأخيرة داخل الاراضي اليمنية عبر ميليشيات الحوثيين واصفا طهران بالـ "متوهمة بأن طريق التمدد سيكون سهلا".

وقال المقدشي فى تصريحات أوردتها وكالة الانباء اليمنية اليوم الثلاثاء : إن "صلابة" القوات المسلحة "ستفشل كل الأطماع الفارسية وعليها يقع الرهان في دفن مخططات ميليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية التي رمت بكل قدراتها وقواتها وتجاربها في المعارك الأخيرة".

كما شدد على أهمية دعم وجهود قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في إسناد القوات المسلحة اليمنية في مواجهة الحوثيين.

وقبلها بساعات استهدفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، مدرسة واقعة جنوب محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، بصاروخ باليستي إيراني الصنع.

وأوضحت مصادر محلية أن الميليشيات الحوثية استهدفت ثانوية الثورة في مديرية جبل مراد بواسطة صاروخ باليستي.

وأضافت أن القصف الصاروخي الحوثي ألحق دماراً هائلاً بالمبنى، دون ورود أنباء عن وقوع قتلى أو جرحى لعدم تواجد طلبة داخل المبنى، إلا أن القصف تسبب بحالة من الخوف والهلع بين أبناء المنطقة.

وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر : إن "ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية من استهداف ممنهج للقرى ومنازل المواطنين والبنى التحتية في مديريات محافظة مأرب، أعمال انتقامية بعد فشلها في تحقيق أي إنجاز عسكري، والهزائم النكراء التي منيت بها مؤخراً في جبهات المديرية على أيدي الجيش والمقاومة وقبيلة مراد".

كما دعا الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي لإدانة هذا الاستهداف الحوثي الممنهج للأعيان المدنية والبنى التحتية بأسلحة إيرانية في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.
وفى الامس تمكنت قوات الجيش اليمني من تحقيق تقدماً جديداً في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، إن أبطال الجيش والمقاومة، حرروا اليوم مواقع ومرتفعات حاكمة باتجاه وادي الوينان، منها جبال المنصاعة وأم القبور والشهيد وتويلقه وتباب علفا.

كما أكد سقوط العديد من عناصر الميليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.