اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إيران: مقتل شاب في احتجاجات على نقص المياه في الأهواز

تظاهرات في إيران
تظاهرات في إيران ضد نقص المياة

أفاد موقع "إيران إنترناشيونال"، اليوم السبت، بسقوط قتيل في الاحتجاجات التي اندلعت للتنديد بنقص المياه في الأهواز في إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية، عن قائمقام مدينة الفلاحية/شادغان، قوله إن احتجاجات ليلة أمس الجمعة في إيران بسبب نقص المياه أسفرت عن مقتل شاب، مضيفا أن المشاغبين أطلقوا النار في الهواء لحث الناس مما أدی إلی مقتل هذا الشاب الذي کان مشاركًا.

احتجاجات على نقص المياه

وشهدت عدة مدن في محافظة خوزستان، جنوب غربي إيران، ليل الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجات على نقص المياه، ومشاريع النظام لنقل مياه خوزستان، وإجبار سكان هذه المحافظة على "الهجرة القسرية".

ونزل الأهالي في مدن الحميدية ومعشور والخفاجية/سوسنكرد والشوش وشادغان (الفلاحية) ومناطق كانتيكس وعين دو في الأهواز وعدد من مدن المحافظة الأخرى إلى الشوارع للاحتجاج على نقص المياه، كما انضمت مدينة الحويزة إلى الاحتجاجات.

إيران: مقتل شاب في احتجاجات على نقص المياه في الأهواز  

احتجاجات واسعة ضد نقص المياه

وشهدت مدينة سوسنغرد (الخفاجية)، مساء أمس الجمعة، احتجاجات واسعة ضد نقص المياه لليوم الثاني على التوالي، وتظاهر محتجون في المدينة وتجمعوا في ساحة بلدية سوسنغرد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الأمن والشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص على المتظاهرين الذين اغلقوا طريق الأهواز- الشوش.

إيران: مقتل شاب في احتجاجات على نقص المياه في الأهواز  

كما أغلق عدد من المتظاهرين طريق كوت عبد الله - الأهواز، مساء الجمعة، احتجاجا على نقص المياه.

كذلك تظاهر عدد من الشباب في منطقة كانتكس وعين دو، وفي مدينة الأهواز نفسها تظاهر عدد من السكان.

وشهدت معشور أيضا تظاهرات حاشدة لأهالي هذه المدينة، مساء الجمعة وفجر السبت، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على التجفيف ونقص المياه.

إيران: مقتل شاب في احتجاجات على نقص المياه في الأهواز  

 وأشارت تقارير إلى إصابة طفل بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته وحدة الشرطة الخاصة، خلال احتجاجات أمس في هذه المدينة.

 وفاة أحد المتظاهرين بسبب إطلاق النار

كما نُشرت تقارير غير رسمية عن إصابات لعدد من المتظاهرين، وفي إحدى الحالات وفاة أحد المتظاهرين بسبب إطلاق النار المباشر من قبل قوات الأمن، لكن هذا الخبر لم يتأكد بعد.

وبالإضافة إلى إرسال عدد كبير من سيارات القوات الخاصة وعناصر الأمن إلى مدن خوزستان، في الليلة الثانية للاحتجاجات، تم الإبلاغ عن عدة حالات من إطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع من قبل قوات الأمن تجاه المتظاهرين.