اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظات الصعيد 2021

صلاة عيد الاضحى
صلاة عيد الاضحى

يبحث الكثير من مواطنين وخصوصا أهل محافظات الصعيد في مصر عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بتوقيت محافظات الصعيد مثل محافظة أسيوط ومحافظة سوهاج ومحافظة قنا ومحافظة أسوان، وغيرهم من المحافظات، حيث تختلف مواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى من محافظة إلى محافظة أخري.

ويضاف إلى ذلك الإجراءات الاحترازية المتبعة التي أقرتها وزارة الأوقاف المصرية عند إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد في ظل الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد والحد منه باتباع الإجراءات اللازمة، وبدأ المواطنين أمس يوم السبت في التجهيز والاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2021، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظات الصعيد خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظات الصعيد

تقام صلاة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء القادم الذي يوافق يوم 20 من شهر يوليو الجاري، وجاءت موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة أسيوط في تمام الساعة الخامسة وثمان وثلاثين دقيقة صباحا، وبمحافظة سوهاج في تمام الساعة الخامسة وسبع وثلاثين دقيقة صباحا، وبمحافظة قنا في تمام الساعة الخامسة وأربع وثلاثين دقيقة صباحا، وبمحافظة أسوان في تمام الساعة الخامسة وسبع وثلاثين دقيقة صباحا.

أما بالنسبة بموعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظة بني سويف، فتأتي في تمام الساعة الخامسة وأربع وثلاثين دقيقة صباحا، وبمحافظة المنيا فى تمام الساعة الخامسة وثمان وثلاثين دقيقة صباحا،وبمحافظة الفيوم في تمام الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة صباحا.

الإجراءات الاحترازية في صلاة عيد الأضحى

قامت وزارة الأوقاف المصرية بإصدار تعليمات وإجراءات احترازية التي يجب إتباعها في جميع المساجد في كل أنحاء الجمهورية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الموجة الثالثة للفيروس، وكان من ضمن تلك الإجراءات الاحترازية أن يتم الالتزام الكامل بارتداء الكمامة للمصلين والعاملين، واصطحاب المصلي الخاص بكل مواطن، ويضاف إلى مراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والاستمرار في غلق دورات المياه الخاصة بالمساجد.

ويجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعلنة حتي لا يتم اتخاذ قرار بغلق المساجد التي تخالف تلك التعليمات بشكل نهائي، ولا يتم فتحها إلا بعد موافقة كتابية من رئيس القطاع الديني.