اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2021 فى محافظة المنيا

الوكالة نيوز

بضعة أيام ويأتى لنا اول ايام عيد الأضحى المبارك 2021، ولذلك يبحث الكثير من المسلمين فى مختلف المحافظات على موعد صلاة عيد الأضحى 2021، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز موعد صلاة عيد الأضحى 2021 فى محافظة المنيا.

موعد صلاة عيد الأضحى فى محافظة المنيا

قامت دار الإفتاء المصرية بتحديد موعد صلاة عيد الأضحى 2021، وذلك بوجود بعدة ضوابط، ضمنها: وهى أنها تصلى من بعد شروق الشمس بثلث ساعة، وحتى قبل أذان الظهر بثلث ساعة، واذا دخل وقت الظهر فلا يتم صلاتها، وذلك يكون بإجماع جمهور العلماء.

وفى ذلك الاطار، قامت الحسابات الفلكية بإظهار موعد عيد الأضحى 2021، وأشارت إلى أنه سيكون يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021، وبذلك تبين أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظة المنيا سيكون في تمام الساعة 05:33 صباحا، وتقام الصلاة في كل مسجد عقب الانتهاء من تكبيرات العيد، ويكون حسب إشارة إمام المسجد.


أدعية مستجابة فى يوم عرفة


- اللهم نسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة، اللهم أغفر لنا ذنوبنا ويسر لنا أمورنا وتوفنا مع المسلمين.

- اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى

- يا رحمان يا رحيم يا مجيب الدعوات، اللهم أرزقني السعادة والرضا في الدنيا والأخرة، اللهم تقبل مني العمل الصالح، اللهم تجاوز عن سيئاتي برحمتك يا أرحم الراحمين يا الله.

- للهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت

- اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا