اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على تكبيرات عيد الأضحى..وموعده وعدد أيام الإجازة

الوكالة نيوز

يبحث الكثير من المسلمين عن تكبيرات العيد الاضحى فى شهر ذى الحجة، وذلك للاستعداد للصلاة العيد، والذى أيام قليلة ويهل علينا اجمل يوم فى السنة، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» تكبيرات العيد الاضحى وصغيتها.

تكبيرات عيد الأضحى

قامت دار الإفتاء المصرية، بالاعلان عن  ما ورد فى السنة النبوية الشريفة، أنه لم يرد في صيغة تكبيرات عيد الاضحى المبارك شيء خاص به في السنة المطهرة، ولكن ورد عن بعض الصحابة ضمنهم سلمان الفارسي على التكبير بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد».

وفى ذلك الاطار، منذ وقت كبير والمصريون قاموا بإدراج هذه التكبيرات للعيد الاضحى : «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنامحمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا»، وتعتبر من التكبيرات المشروعة والصحيحة، والتى يمكن قولها دون حرج.

إجازة عيد الأضحى

أما بالنسبة  لعدد أيام إجازات عيد الأضحى للقطاع العام، ستكون من السبت 17 يوليو 2021 إلى السبت 24 يوليو 2021 الحالى، وذلك يكون بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

- اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.

- اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح.

- ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا و أغفر لنا و أرحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

- ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

- ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا

- ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد.

اقرأ أيضا..