اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة.. حالة الطقس في مصر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

حالة الطقس
حالة الطقس


حالة الطقس في مصر تشهد وذلك  اليوم الأحد 18 يوليو 2021 استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، ضمن موجة الجو الحار والتي بدأت نهاية الأسبوع الماضي ، وذلك من تسجيل درجات حرارة مرتفعة ، بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

الأمر الذي سيؤدي إلى شعور المواطنين بالجو شديد الحرارة في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية ، ضمن تفاوت في درجات الحرارة بين كل جزء والآخر من البلاد ، وحالة الجو خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لن يختلف عن الأيام الماضية.

وذلك من انخفاض طفيف في معدلات درجات الحرارة فقط  وذلك بمعدل درجة إلى درجتين ، وذلك بالنسبة لمحافظة القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ، فإن الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة سيكون مستمر في جنوب مصر وذلك ضمن محافظات الصعيد، في حين أن نسبة الرطوبة الجوية لن تخفض.

حيث ستظل مرتفعة خلال الأيام المقبلة وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي ، ومن المنتظر أن تختلف حالة الجو في مصر بداية من الأسبوع من المقبل وذلك من استقرار درجات الحرارة وعودة تسجيل المعدلات الخاصة بفصل الصيف ، وذلك بعد انتهاء موجة الطقس الحار والتي بدأت منذ الأيام الماضية.

حالة الطقس


حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد


حالة الطقس في محافظة القاهرة اليوم الأحد 18 يوليو ، ستمتاز بارتفاع معدلات الحرارة بشكل كبير وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 39 درجة ، في حين أن المحسوسة والتي سيشعر بها المواطنين وذلك بفعل نسبة الرطوبة المرتفعة ستكون 41 درجة.


وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ، معتدل خلال الليل ، ولكن حالة الجو ستختلف ضمن تلك المحافظة وذلك خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ،  ضمن انخفاض المعدلات السابقة من درجات الحرارة بمقدار درجتين ، وذلك من جو حار رطب وذلك خلال ساعات النهار ومن ثم سيكون معتدل خلال الليل .

وبالنسبة للأجزاء التي تقع ضمن الوجه البحري من البلاد ، فإن حالة الجو لن تختلف عن محافظة القاهرة وذلك من شمال البلاد سواء بالنسبة لمعدلات الحرارة اليوم ومن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير من شديد الحرارة نهاراً ، معتدل ليلاً.

أو خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى وذلك من جو حار رطب نهاراً ، ومن ثم تنخفض درجات الحرارة خلال الليل وذلك حتى يصبح معتدل.

حالة الطقس


حالة الطقس اليوم الأحد 18 يوليو في محافظات الصعيد

تتميز حالة الطقس في محافظات الصعيد خلال تلك الأيام الحالية ، بارتفاع معدلات الحرارة بشكل كبير جداً وذلك من تسجيل أعلى درجات حرارة على مستوى الجمهورية حيث أن درجة الحرارة العظمى بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية ستصل اليوم ل 43 درجة.

في حين أن التي سيشعر بها المواطنين ستكون 45 درجة وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً ، وخلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك من الأيام المقبلة فإن درجات الحرارة لن تخفض على الرغم أن المعدلات على مستوى الجمهورية ستكون منخفضة بشكل طفيف وذلك بمقدار درجتين.

ولكن ضمن شمال وجنوب الصعيد فإن درجات الحرارة ستظل مرتفعة وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل خلال ساعات الليل، وذلك من وصول الفعلية، من درجة الحرارة والتي سيشعر بها المواطنين ل 46 درجة ، وأيضا حالة الجو وذلك ضمن محافظة جنوب سيناء لن تختلف عن شمال الصعيد.

سواء اليوم أو خلال إجازة عيد الأضحى وذلك من وصول درجات الحرارة ل 42 درجة وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ، ومن ثم يعتدل خلال ساعات الليل ، ومن المنتظر انخفاض المعدلات خلال بداية الأسبوع المقبل.


حالة الطقس اليوم الأحد 18 يوليو في السواحل الشمالية


حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد ، ستكون مرتفعة الحرارة وذلك اليوم الأحد 18 يوليو ، وذلك من جو حار رطب خلال ساعات النهار ، ومن ثم سيعتدل ليلاً وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 33 درجة ، بينما التي سيشعر بها المواطنين بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة ستكون 35 درجة.

 وخلال إجازة عيد الأضحى المبارك فإن تلك المعدلات ستكون منخفضة بمقدار درجتين وذلك من جو مائل للحرارة نهاراً معتدل ليلاً ، وذلك من جو نشاط للرياح بشكل متقطع وذلك خلال الأيام المقبلة ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك سواء من الأحمر أو المتوسط ستكون معتدلة في أيام.

ومعتدلة إلى مضطربة في أيام أخرى ، وذلك بفعل الرياح الشمالية الغربية أو الشمالية الشرقية وذلك خلال نهاية الأسبوع الحالي وذلك وفقاّ لهيئة الأرصاد الجوية حيث من المنتظر أن تختلف حالة الطقس  في مصر ، وذلك خلال بداية الأسبوع المقبل في جميع المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

حالة الطقس


حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد  18 يوليو

حالة الطقس وأيضا ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 18 يوليو ، ستكون مرتفعة في درجات الحرارة على مستوى المحافظات المختلفة من الجمهورية ، وذلك ضمن استمرار الموجه الحارة التي بدأت منذ يوم الجمعة الماضية ، ولكن بداية من غدا الأثنين وخلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

فإن المعدلات ستكون منخفضة بمقدار درجتين ، ولكن نسبة الرطوبة بدورها لن تنخفض ، ودرجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة ستكون 39  درجة ، والصغرى 26 درجة ، وفي الوجه البحري من البلاد سيتم تسجيل المعدلات السابقة من درجات الحرارة.

وفي السواحل الشمالية من البلاد لن درجة الحرارة العظمى ستكون 33 درجة ، والصغرى 25 درجة ، وفي شمال الصعيد فإن العظمى اليوم فإن العظمى ستكون 40 درجة ، بينما الصغرى ستكون 25 درجة ، في حين أنه في جنوب الصعيد اليوم ستكون 43 درجة ، والصغرى 28 درجة.

وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 40 درجة والصغرى 27 درجة ، مع الإختلاف بين المعدلات السابقة ودرجات الحرارة المحسوسة بمعدل درجتين  نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة ، وذلك من  حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 18 يوليو ، وأيضا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر.