اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظة القاهرة

موعد صلاة عيد الأضحى
موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة القاهرة

يبحث الناس بفارغ الصبر عن معرفة موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظة القاهرة لكي يصله صلاة العيد الاضحي في المساجد نظراً أن العام الماضي أثناء ظهور فيروس كورونا في مصر لم يصله المسلمين صلاة عيد في المساجد.

موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة القاهرة

ومن المؤكد سيكون يوم الإثنين موافق 19 يوليو هو يوم وقفه عرفه، ويوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وسيكون موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظة القاهرة في تمام الساعة 5:32 صباحاً لكي يؤده المسلمين صلاة العيد الاضحي بشرط اتخاذ كافة الإجراءات الأحترازية الوقائية من فيروس كورونا وهي ارتداء الكمامة، عدم تبادل القبلات والعناق مع الأشخاص، يحضر كل شخص سجادة صلاة الخاصة به لكي يصلي عليها، الحفاظ على مسافة الأمان بين كل شخص والأخر.

لماذا سمي عيد الأضحى بهذا الإسم ؟

سمي عيد الأضحى بهذا الإسم بسبب أن سيدنا ابراهيم عليه السلام رأي رؤية يري فيها وهو يذبح ابنه إسماعيل عليه السلام، فكان اختبار عظيماً من الله ، ولكن استطاع أن ينجح فيه سيدنا ابراهيم عليه السلام ونفذ أمر الله ، فكافئه الله بأن يذبح ذبيحة بدلاً من ابنه إسماعيل عليه السلام.

عادات وتقاليد عيد الأضحى

يذهب المسلم الي مسجد يصلي صلاة عيد ويكبر تكبيرات العيد، وبعد ذلك إذا كان شخص مقتدرا مالياً يقوم بشراء بذبيحة سواء خروف أو عجل ايا كان نوعها ويقوم بتوزيع جزء لأهل بيته ولاقاربه ولجيرانه والفقراء، ومن اشهر الاكلاتالفطار في العيد الاضحي فته باللحمة، وبعد ذلك يلبس الاطفال لبس العيد وأسرته ويذهبه لاقاربهم لتقوية صلة الرحم بينهم واعطاء الأقارب للأبناء أو أبناء العائلة المال تسمي بالعيدية لكي يشعر الطفل بالسعادة .

ويعد عيد الأضحى من اجمل الأعياد الدينية نظراً أننا نتقرب من الله من حيث صلاة والدعاء له و صلة الرحم بين الأقارب، والكثير من الأعمال الصالحة التي نقوم بها .

تكبيرات عيد

يذهب المسلم للمسجد ويصلي صلاة العيد ويردد التكبيرات العيد وهي :- الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله. الله اكبر الله اكبر ولله الحمد . . الله أكبر كبيراً والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة واصيلا . . لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده . . لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون . . اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد، وعلى اصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.

تردد قناة تكبيرات العيد 2021

يمكن للأشخاص أن يتابعه مراسم العيد الاضحي من حيث رؤية الحجاج وهم يؤدون صلاة العيد الاضحي في الأرض الطاهرة ويقومهُ بتكبير تكبيرات العيد بمكة ومدينة منورة على قناة تكبيرات العيد وهي :- 

_ القمر الصناعي : نايل سات.

_ الجودة : HD.

_ التردد : 10728.

_ الاستقطاب : رأسي.

_ معدل الترميز : 27500.

_ معامل التصحيح الخطأ : 4/3.

أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك

_ العيد ما يحلا إلي بيكم، فيارب يكون عيد الخير عليكم.

_ كل عام وانتم بخير، نهنئكم بعيد الأضحى المبارك اعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

_ يارب بلغ احبتي السلامة، ويعود عليهم العيد بكل خير.

_ أهنئ أحبتي وأرسل لهم المشاعر حب واشتياق كل عام وانتم بخير، عيد أضحى مبارك.

_ كل عام وانتم بخير بمناسبه عيد الاضحى المبارك واللهم اجعله عيد خير وبركة على أحبتي.

_ كل عام وانتم بخير، وكل عيد وأنا وانتو سالمين.

_ العيد ما يحلا إلي بيكم، فيارب يكون عيد الخير عليكم.

اقرأ أيضا..