اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

غدًا.. «الشؤون الإسلامية» السعودية تطلق برنامج التوعية «حج بسلام وأمان 2»

وزارة الشؤون الإسلامية
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية

تدشن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بالسعودية، غداً الأحد 11 يوليو، البرنامج الدعوى لموسم حج هذا العام بعنوان: "حج بسلام وأمان 2 "، وذلك بمشاركة أعضاء من هيئة كبار العلماء وعدد من أصحاب الفضيلة، ويهدف لتوعية ضيوف الرحمن وعموم المجتمع وإرشادهم بأحكام المناسك، وإيضاح المسائل المتعلقة بالحج وفضائل الأعمال في شهر ذي الحجة، حيث يستمر طيلة أيام الحج.

موضوعات برنامج التوعية "حج بسلام وأمان 2" 

تطلق وزارة الشؤون الإسلامية موضوعات برنامج "حج بسلام وأمان 2"، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم السبت، والذي يستمر طيلة أيام الحج، موضوعات متنوعة للبرنامج والتي تشتمل على بيان أحكام عشر ذي الحجة وأحكام الإحرام ومحظوراته والأضاحي، وبيان معالم التوحيد وأحكام أيام التشريق و شرح الأنساك الثلاثة، وهدي النبي صلى الله عليه وسلم، في التيسير في الحج، وبيان فضائل يوم عرفة ومقاصد الشريعة في الحج، وعناية المملكة بضيوف الرحمن. 

تنظيم محاضرة "أحكام عشر ذي الحجة" 

سيتم غداً تنظيم محاضرة تبث عبر قناة وزارة الشؤون الإسلامية، يلقيها عضو هيئة كبار العلماء، عضو اللجنة الدائمة للإفتاء معالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، بعنوان: "أحكام عشر ذي الحجة"، وتبث عبر قناة وزارة الشؤون الإسلامية في منصة "اليوتيوب"، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة طيلة أيام الحج.

وفيما يواصل البرنامج أنشطته بعد غد الاثنين بمحاضرة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السلمان عضو هيئة كبار العلماء، عضو اللجنة الدائمة للإفتاء، بعنوان: وقفات مع قوله صلى الله عليه وسلم "إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم" في التوقيت ذاته. 

أعمال وزارة الحج والعمرة لموسم حج 1443 

كانت قد أعلنت وزارة الحج والعمرة عن انتهاء فترة التسجيل عبر المسار الإلكتروني للحج 1443 هـ لحجاج الداخل، حيث تم تأهيل 60 ألف حاج من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية الذين يمثلون 150 دولة. 

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن وجود 68 شركة نقل تضم أكثر من 1700 حافلة مجهزة لنقل ضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1443 هـ، ضمن منظومة الأعمال التي تعمل بكفاءة عالية وتقنيات متقدمة.