اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السعودية: إحباط محاولة تهريب مواد مخدرات بشحنة برتقال

مخدرات مخبأة بشحنة
مخدرات مخبأة بشحنة برتقال

ذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، اليوم الأربعاء، في حوار مع "العربية. نت"، أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت (4.540.000) حبة، عُثر عليها مخبأة داخل كراتين للبرتقال، عبر ميناء جدة.

وأشارت الهيئة إلى أنه وردت إرسالية عبر ميناء جدة الإسلامي عبارة عن كراتين من البرتقال، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاغون مُخبأةً بطريقة فنية أسفل صناديق الفاكهة.

وكشفت الهيئة عن أنه بعد ضبط الممنوعات، تم إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية، كما تم ضبط المستقبلين لها داخل المملكة.

وأكدت الهيئة في هذا الشأن أن منافذها الجمركية المهيأة بأحدث التقنيات الأمنية المساعدة في كشف وإحباط محاولات التهريب تقف بالمرصاد سدًا منيعًا أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة التي تقودها جهات خارجية معادية تستهدف الوطن والمواطنين.

يُذكر أن الهيئة في ميناء جدة الإسلامي أحبطت مؤخرً كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت 5.3 مليون حبة، كانت مُخبأة بطريقة فنية أيضاً ضمن إرسالية لفاكهة الرمان.

وقد أعلنت السلطات السعودية منع دخول خضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها أو عبرها، انطلاقا من أبريل الماضي، لـ "استغلالها في تهريب مواد مخدرة".

وفي بيان رسمي، قالت وزارة الداخلية السعودية إنها لاحظت تزايد المحاولات لـ "استهداف المملكة من مهربي المخدرات في لبنان" مطالبة الحكومة اللبنانية بتقديم ضمانات لوقف عمليات التهريب الممنهجة.

ومن جانبه، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، على حرص بلاده على الحفاظ على أمن واستقرار الدول العربية، وفقا لموقع النهار اللبناني.

وطلب عون من الأجهزة الامنية تشديد إجراءات مكافحة عمليات التهريب ومن يقف وراءها، مشيرا إلي أن التهريب بكافة أنواعه من مخدرات إلى محروقات يضر بلبنان ويكلّفه غالياً.

ولفت عون إلي التعاون مع المملكة العربية السعودية في محاربة شبكات التهريب، موكدا علي عدم قبول أي أذى للمملكة.