اهم الاخبار
الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الأزهر الشريف.. تعرف علي أهم المنصات التعليمية

لطلاب الأزهر الشريف..
لطلاب الأزهر الشريف.. تعرف علي أهم المنصات التعليمية

تزداد عملية البحث من طلاب المعاهد الأزهرية عن أهم المصادر التعليمية للتحصيل الدراسى لكافة  المراحل والصفوف عبر المنصات والقنوات التعليمية الأزهرية التى يجب على كافة الطلاب والطالبات بجميع المعاهد الأزهرية متابعتها، وقد قام القطاع تطبيق نظام تعليم الهجين لجميع المراحل الدراسية المختلفة.

أهم المنصات والقنوات التعليمية لطلاب الأزهر الشريف:

بوابة الازهر الالكترونية من هنا. قناة الازهر التعليمية من هنا. المركز الإعلامي التعليمي للازهر من هنا. قناة المركز الإعلامي التعليمي بالأزهر على اليوتيوب من هنا. البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري من هنا. بنك المعرفة من هنا. المكتبة الرقمية من هنا. منصة البث المباشر من هنا. منصة ذاكر من هنا. منصة ادمودو من هنا. منصة phet للتجارب العلمية من هنا. كما أطلقت الوزارة عدة قنوات تعليمية أخري:

قناة مصر التعليمية

تردد 11747 رأسي،  معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

قناة مصر التعليمية مباشر

تردد 12380 أفقي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

القناة التعليمية المصرية 1

تردد 11757 أفقي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

قناة عين التعليمية

التردد: 11564رأسي، معامل الترميز 2500، معامل تصحيح الخطاء 5\6. الضوابط المتعلقة بصفوف النقل، بجميع المراحل التعليمية، والشهادتين الابتدائية والإعدادية، و التي من أهمها ما يلي: 1- يحق للطالب الذي تخلف عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني، ولم يحقق درجات النجاح في مجموع الفصلين، في مادة أو أكثر، دخول الدور الثاني في مواد الرسوب. 2 – يحق للطالب الذي حضر امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني ولم يحقق درجات النجاح في مجموع الفصلين في مادة أو أكثر دخول الدور الثاني في مواد الرسوب. 3- يعد الطالب الذي تخلف عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول وحضر اختبارات شهري (مارس وأبريل)، وحصل على متوسط درجات يعادل 50% من المجموع الكلي للفصلين ناجحا في المواد التي حقق فيها درجة النجاح، ويحق له دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحقق فيها هذه النسبة. 4- يعد الطالب الذي حضر امتحانات الفصل الدراسي والأول وتخلف عن اختبارات شهري (مارس وأبريل) وحصل على متوسط درجات 50% من المجموع الكلي للفصلين ناجحا في المواد التي حقق فيها درجة النجاح، ويحق له دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحقق فيها هذه النسبة. 5- الطالب الذي حضر امتحانات الفصل الدراسي الأول وتخلف عن أحد اختبارات شهري (مارس وأبريل)، تمثل الدرجة الحاصل عليها في الامتحان الشهري الذي حضره درجة الفصل الدراسي الثاني، ويعد ناجحا، شريطة حصوله على 50% من مجموع الفصلين. 6 – في حالة تخلف الطالب عن حضور امتحانات الدور الأول (الفصل الدراسي الأول والثاني) والدور الثاني، يعد متخلفا عاما (راسبا) ولا يحسب له عام رسوب نظرا للظروف الاستثنائية. روابط المنصات التعليمية لطلاب الأزهر الشريف