اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمم المتحدة تشدد : يجب توفير وضمان الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الليبية

الوكالة نيوز

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، أهمية توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الليبية، والتي كان من المقرر إجرائها الجمعة الماضية، وتم تأجيلها لشهر يناير المقبل.

وقالت وليامز -فى تغريدة نشرتها عبر “تويتر” مساء اليوم الخميس-: في كل اتصالاتي مع الأطراف الليبية والشركاء الدوليين، أكرّر التزام الأمم المتحدة الراسخ بدعم السلطات الوطنية المعنية بالاستجابة للتطلعات المشروعة والقائمة لـ 2.8 مليون ناخبة وناخب في أرجاء ليبيا.


وأضافت : "أشدّد مجدداً على أهمية توفير وضمان الظروف الملائمة للحفاظ على تقدم العملية الانتخابية على أسس متينة ومن منطلق تكافؤ الفرص بحيث لا يتمتع أي مرشح دون غيره بمزايا غير عادلة".

وفى وقت سابق من اليوم، ترأس رئيس الوزراء الليبي، عبد الحميد الدبيبة، جلسة لحكومة الوحدة الوطنية، معلنا عودته للمنصب الذي تركه لأسابيع حيث ترشح لانتخابات الرئاسة التي تعذر إجراؤها نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الدبيبة -خلال الجلسة التي بثها حساب الحكومة على فيسبوك الخميس-:"في بداية العام الجديد نوجه كل أجهزة الدولة التنفيذية لتنفيذ كل الخطط المعتمدة في 2022 ليكون عام الخير الكبير على هذا الشعب الليبي في كافة أطرافه".