اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي يدعو المدنيين لإخلاء معسكر السوادية بمحافظة البيضاء اليمنية

العميد تركي المالكي
العميد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي -أرشيفية

دعا التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء اليوم الخميس، المدنيين إلى إخلاء معسكر السوادية بمحافظة البيضاء اليمنية، تحسبا لاستهدافه.
وذكر التحالف العربي -فى بيان صادر عنه- أن الحوثيين أطلقوا اليوم صاروخين بالستيين من معسكر السوادية بمحافظة البيضاء، مشددا "على المدنيين إخلاء المعسكر وإخراج الشاحنات حفاظاً على سلامتهم"، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية"واس".

وأضاف، أن الحوثيين استحدثوا مركزا للجمارك بمعسكر السوادية واتخذوا المدنيين دروعا بشرية، مؤكدا أنّ قواته اتخذت استجابة للتهديد إجراءات قانونية للتعامل مع التهديد.

مشروع التوسع الإيراني

وفى الأمس، أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن، علي محسن الأحمر، الأربعاء، أن "ميليشيا الحوثي بتبعيتها لإيران وحزب الله سعت لإعادة بلادنا إلى الوراء خدمة لمشروع التوسع الإيراني".

وقال الأحمر، إن ما كشفه تحالف دعم الشرعية مؤخرا وما تحدث عنه اليمنيون من أدلة وحقائق تثبت تبني إيران وحزب الله للحوثيين وتوظيفهم لتأجيج الصراع في اليمن والمنطقة وتهديد الأمن والاستقرار "يستوجب من الجميع المزيد من اليقظة والتعاون ووحدة الصف لردع هذا الخطر الإرهابي وإفشال ما تحيك له إيران وأذرعها الخبيثة من مؤامرات ومخططات على بلادنا وأشقائنا في دول الجوار".

ميليشيا الحوثي دمرت آمال وأحلام اليمنيين

وأضاف "ميليشيا الحوثي الانقلابية بغطرستها وصلفها وعبوديتها لإيران وحزب الله وطائفيتها المقيتة دمرت آمال وأحلام اليمنيين وكل شيء جميل في اليمن وسعت جاهدة لإعادة بلادنا إلى الوراء لعقود وطمس هويتنا وتراثنا وتاريخنا، إرضاء لملالي طهران وخدمة لمشروع التوسع الفارسي الخبيث".