اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الولايات المتحدة تتوعد إيران حال اتخاذها خطوات جديدة بشأن برنامجها النووي

أكد مصدر مسؤول فى الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة، سترد بقوة على إيران، حال اتخاذها أي خطوات جديدة بشأن برنامجها النووي. وقال المسؤول الأمريكي -خلال حديثه مع وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الأربعاء- إنه إذا تم تنفيذ ما اتفق عليه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران، فليس من المتوقع

إسرائيل : نعمل على خطة هجوم كبيرة ومهمة ضد إيران

شدد مصدر مطلع فى الحكومة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، على أنّ بلاده تعمل على خطة هجوم كبيرة ومهمة ضد إيران، وذلك بهدف تدمير برنامجها النووي. ونقلت قناة العربية عن المصدر قوله، إن هناك جهداً إسرائيلياً ضخماً للدفع باتجاه اتفاق نووي محدّث أو بناء خطة هجوم كبيرة ومهمة.

وزير الدفاع الإسرائيلي : نعمل على تطوير قدراتنا لتوجيه ضربة عسكرية لـ إيران

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، أن بلاده تعمل على تطوير قدراتها، لتوجيه ضربة عسكرية إلى إيران، وذلك لاستهداف برنامجها النووي. وقال غانتس -فى تصريحات صحفية أوردتها قناة العربية مساء اليوم الخميس- إن “علينا التأثير على شركائنا فيما يتعلق بإيران وإجراء مناقشات مستمرة معهم”، موضحا أن إسرائيل تريد اتفاقاً نووياً لا يعالج قضية تخصيب اليورانيوم فحسب وإنما أيضاً أنشطة إيران بالمنطقة .

الولايات المتحدة : التوصل لاتفاق خلال محادثات فيينا وارد فى هذه الحالة

أكدت الولايات المتحدة، أنه من الوارد التوصل لاتفاق بشأن برنامج إيران النووي، خلال محادثات فيينا المقرر استئنافها فى 29 نوفمبر الجاري، إذا كانت طهران جدية في نياتها. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، - فى إفادة صحفية اليوم الأربعاء - : نعتقد أنه إذا كان الإيرانيون جديين، يمكننا القيام بذلك في وقت قصير نسبيا .

بريطانيا : باب الدبلوماسية ما زال مفتوحا إذا عادت إيران للمحادثات النووية

أعربت وزارة الخارجية البريطانية، قلق المملكة المتحدة البالغ، إزاء برنامج إيران النووي. وقالت الوزارة - فى بيان أوردته قناة العربية اليوم الثلاثاء - : باب الدبلوماسية ما زال مفتوحا إذا عادت إيران إلى المحادثات النووية .

مسؤول ايراني يكشف تطورات المباحثات النووية فى فيينا

كشف المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده تطورات المباحثات الجارية في فيينا حول برنامج طهران النووي مشيرا إلى أن ما تبقي من القضايا العالقة ليس بسيطا . وقال زاده فى إفادة صحفية اليوم الاثنين : "نقترب من نهاية المباحثات النووية، لكن هناك قضايا لا تزال عالقة ينبغي حلها.. حجم القضايا التي