اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الولايات المتحدة تتوعد إيران حال اتخاذها خطوات جديدة بشأن برنامجها النووي

أرشيفية
أرشيفية

أكد مصدر مسؤول فى الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة، سترد بقوة على إيران، حال اتخاذها أي خطوات جديدة بشأن برنامجها النووي.

وقال المسؤول الأمريكي -خلال حديثه مع وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الأربعاء- إنه إذا تم تنفيذ ما اتفق عليه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران، فليس من المتوقع عقد اجتماع خاص لمجلس مدراء الوكالة قبل نهاية العام.

سنرد عليها بشكل مناسب


وأضاف، أنه "إذا كانت هناك أي تصعيدات نووية جديدة (من قبل إيران) سنرد عليها بشكل مناسب".

التوصل لاتفاق

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أعلنت فى وقت سابق من اليوم، أنها توصلت إلى اتفاق مع إيران على تغيير كاميرات المراقبة في منشأة كرج لإنتاج أجهزة الطرد المركزي "في غضون الأيام المقبلة".

وقالت الوكالة -فى بيان صدر عنها الأربعاء-: "ستنصب الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الوقت القريب كاميرات مراقبة جديدة في ورشة العمل الإيرانية لإنتاج مكونات لأجهزة الطرد المركزي في كرج بموجب اتفاق بين المدير العام، رافائيل جروسي، ورئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي".

وأضافت، أن الاتفاق ينص على أن يتم نصب كاميرات مراقبة جديدة في المنشأة "في غضون الأيام المقبلة" بدل تلك التي تمت إزالتها في وقت سابق من هذا العام، مؤكدة أن الطرفين "سيواصلان العمل على القضايا الخلافية العالقة الخاصة بالضمانات بهدف حلها".