اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البرهان : سأتعاون مع حمدوك لإنجاح الفترة الانتقالية في السودان

من وكالة الأنباء
من وكالة الأنباء السودانية

أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، أنه سيتعاون مع رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، لإنجاح الفترة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة ونزيهة بنهايتها.

تقديم الدعم الإنساني

وطالب البرهان -خلال لقائه بـ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس- الأمم المتحدة، بتقديم الدعم الإنساني المطلوب للسودان، لتخطي المصاعب الإنسانية خلال المرحلة الانتقالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

الاستعداد للانتخابات

ودعا البرهان، خلال اللقاء، قطاعات الشعب السوداني إلى مساندة ودعم الحكومة التي سيشكلها عبد الله حمدوك، خلال الفترة المقبلة، مطالبا القوى السياسية الوطنية بالبلاد باستغلال الفترة المتبقية من مرحلة الانتقال في الاستعداد للانتخابات.

التوافق الوطني بين السودانيين

وبدوره، أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى السودان، اهتمام الأمم المتحدة بإنجاح الفترة الانتقالية، معتبرًا أن اتفاق ٢١ نوفمبر الموقع بين البرهان وحمدوك، يعد خطوة متقدمة في اتجاه التوافق الوطني بين السودانيين، لافتا إلى الخطوات الكبيرة التي تمت في تنفيذ بنود الاتفاق وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
ودعا المبعوث الأممي، إلى ضرورة دعم رئيس الوزراء لتشكيل حكومته، مؤكدا ثقته في قدرات حمدوك في إنجاح التحول الديمقراطي.