اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البرهان : ندعم حكومة الكفاءات الوطنية التي سيشكلها حمدوك

لقاء البرهان مع مبعوثة
لقاء البرهان مع مبعوثة الاتحاد الإفريقي

أعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عن دعمه لحكومة الكفاءات الوطنية التى سيشكلها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

حماية الفترة الانتقالية

وقال البرهان -خلال لقائه بمبعوثة الاتحاد الأوروبي لشؤون القرن الأفريقي، أنيت ويبر، مساء اليوم الأحد-: نتعهد بحماية الفترة الانتقالية وصولاََ لانتخابات حرة ونزيهة، مؤكداَ دعمه لحكومة الكفاءات الوطنية التي من المزمع تشكيلها من قبل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وذلك لأداء مهامها الوطنية على الوجه المطلوب، مشددا على دعم الجهود المبذولة لعقد حوار شامل مع كافة القوى السياسية بالبلاد باستثناء المؤتمر الوطني المحلول، وفقا لوكالة الأنباء السودانية “سونا”.

استكمال هياكل السلطة الانتقالية

وشدد الجانبان، على ضرورة استكمال هياكل السلطة الانتقالية بما فى ذلك تشكيل المجلس التشريعى الانتقالي وتشكيل المفوضيات والمجالس، خاصة المتعلقة بعملية إجراء الانتخابات.

استمرار دعم الاتحاد الأوروبى

وبدروها، أكدت المبعوث الأوروبية استمرار دعم الاتحاد الأوروبى لعملية الانتقال السياسى فى السودان من أجل قيام الانتخابات، خاصة فى الجوانب اللوجستية والفنية، مشيرة إلى أنّ السودان دولة مهمة لأمن الإقليم وأمن البحر الأحمر.
وفى وقت سابق من اليوم، أكد الجيش السوداني، أنه تصدى لهجوم من قبل القوات الإثيوبية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في منطقة الفشقة الحدودية، مكبدا إياها "خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات"، كما أكد مقتل 6 من قواته في الفشقة.