اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الخارجية الأمريكية: المبعوث إلى اليمن يبدأ جولة خليجية لدفع جهود تمديد الهدنة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مبعوث واشنطن الخاص إلى اليمن يزور منطقة الخليج، اليوم الاثنين، لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة.

السفير السعودي والمبعوث الأمريكي: الهدنة اليمنية تهدف للتوصل لوقف إطلاق نار دائم

أكد السفير السعودي في اليمن محمد بن سعيد آل جابر، خلال لقائه اليوم الاثنين بالرياض مع المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينغ والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاغن، على أهمية المحافظة على الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة وضرورة التزام الحوثيين ببنودها وسرعة فتح الطرق في تعز لتخفيف المعاناة الإنسانية هناك.

مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعم الجهود الدولية للتعامل مع مشكلة خزان صافر

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، على دعم المجلس لكافة الجهود الدولية في التعامل مع خزان النفط (صافر) وضرورة دفع تلك الجهود وتسريعها، مشدداً في الوقت نفسه على الدعم المستمر لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق

الإمارات: إعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية يساعد علي إيجاد حل للأزمة اليمنية

أعرب المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، اليوم السبت، خلال لقائه مع المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات أنور محمد قرقاش، عن تضامن الولايات المتحدة مع الإمارات في وجه الهجوم الإرهابي الحوثي.

المبعوث الأمريكي إلى اليمن: حان وقت اتحاد اليمنيين لمواجهة تهديدات الحوثي

أكد المبعوث الأمريكي لليمن، تيم ليندركنج، اليوم السبت، خلال لقائه بوزير الخارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك، على هامش منتدى حوار المنامة، على أنه حان الوقت لجميع اليمنيين للتوحد ومواجهة التهديدات والاستفزازات الحوثية.