اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو.. رد السيسي الصـاعق على مدير المخـابرات الأمريكية: مصر لن تساعد في القضـاء على المقـاومـة

محاولات عدة تجريها إدارة بايدن لإقحام مصر في تصفية القضية.. فمرة تقوم بعرض مغري لإسقاط الديون في ظل أزمة اقتصادية طاحنة مقابل تسكين إخواننا في سيناء ومرة عرض للإشراف الأمني لمصر على القطاع.. لكن كيف رد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على تلك العروض.. وما هي كواليس اللقاء الذي جمع بين مدير وكالة المخابرات

فيديو.. محمد بن سلمان قرر أن يُعيد إلى الأذهان ما فعله صدام مع الكويت ويغزو قطر

بدأت القصة عام 2017، عندما قرر محمد بن سلمان أن يُعيد إلى الأذهان ما فعله صدام مع الكويت ويغزو قطر. لكن الغزو في هذه الحالة ليس من أجل صراع على النفط مثلما كان الحال بين العراق والكويت؛ فالمبررات أكثر تعقيدًا من ذلك. لم يرد بن سلمان أن يُخطئ خطأ صدام ويفاجئ العالم العربي بغزو قطر بمفرده، وإنما كان

روسيا: لا يمكن الوثوق بتقييمات الاستخبارات البريطانية والأمريكية بشأن أوكرانيا

قال النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، اليوم الأحد، إنه لا يمكن الوثوق بتقييمات الاستخبارات البريطانية والأمريكية بشأن أوكرانيا، لأنهم ارتكبوا العديد من الأخطاء الجسيمة في الفترة التي سبقت الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق.

الخارجية الروسية: نأخذ بعين الاعتبار تقييم المخابرات الأمريكية بشأن سقوط كابل

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس خلال مؤتمر صحفي عقب مشاركته في منتدى تاوريسا المنعقد في شبه جزيرة القرم، على أن موسكو تثق بتقييمات الاستخبارات الأمريكية بشأن خطر سقوط العاصمة الأفغانية كابل في قبضة حركة طالبان قريبا.

تفاصيل جديدة.. كيف أرشد حبل غسيل عن مكان أسامة بن لادن؟

وقال «بيتر بيرجين» في كتابه، أنه في عام 2010، عثرت المخابرات الأمريكية في باكستان على مكان بن لادن، من خلال حبل غسيل في منزله عن طريق اتباع حارسه الذي كان يقود سيارته، فتتبعوه وتعرفوا إلى البيت الذي يقيم فيه وبدأت تراقبه، وكان المنزل محصنا بأسوار يبلغ ارتفاعها نحو 5.5 مترا، تكسوها الأسلاك الشائكة.