اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«ابوعايشه»: لقاء السيسي مدير المخابرات الأمريكية يؤكد محورية دور مصر لوقف العدوان على غزة

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية لقاء الرئيس السيسى، مدير وكالة المخابرات الأمريكية، قائلا: ان هذا يؤكد محورية الدور المصري في العمل على وقف العدوان على غزة ودور مصر الفاعل في القضية الفلسطينية.

ونوه ابو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي خلال اللقاء، ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة. لافتا: أن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد.

 ولفت عضو مجلس الشيوخ، ان مصر وخلال الحرب الحالية على غزة والانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل حريصة على مواصلة الاتصال مع مختلف القوى الكبرى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية لردع اسرائل وتفعيل وقف اطلاق النار.

واختتم  ابو عايشه، بالإشارة إلى تأكيد الرئيس السيسى  خلال لقاء مدير المخابرات الامريكية، محددات الموقف المصري في هذا الشأن، خاصة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة تدفقها. مشددا: مصر فاعل رئيسي في أزمة غزة. وتحركاتها فاعلة لوقف الحرب في أسرع وقت ممكن.