اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبو عايشه: إتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل خطوة مصرية رائدة على المجتمع الدولي

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ  أن إتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل خطوة مصرية رائدة وينسب التوصل لها للجهود الضخمة التي بذلتها القاهرة بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي،، وعلى المجتمع الدولي مساندة هذه الخطوة والعمل على انجاحها.

 وقف الانتهاكات الإسرائيلية

وقال النائب عبده ابو عايشه فى تصريحات صحفية له اليوم، نان جاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل لصفقة اتفاق بإطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون سن 19 عاماً والتوصل لهدنة مؤقتة،  ستحظى بتقدير دولي وعالمي وتعكس مدى قدرة ومكانة ودورها المحوري ،في ملف الوساطة بين إسرائيل وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية، وانحيازها الدائم للحق الفلسطينى ولقمة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ولفت إلى نجاح مصر وقطر ،في وقف الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل،  من شأنه أن يعنى على إتاحة الفرصة لدخول شاحنات المساعدات الغذائية والطبية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الجهود المصرية _ القطرية، نالت إشادات دولية ومحلية، وكان في مقدمتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي وجه الشكر للقيادة المصرية على دورها في اتخاذ مسار التهدئة.

واختتم ، أن الاتفاق يحقق مصالح كل الأطراف، وهو ما عبر عنه أيضا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وكذلك بيان حركة حماس التي وجهت الشكر لمصر في هذا الشأن.