اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

لبنان: قصف إسرائيلي استهدف مواقع بين بليدة والسلامية جنوبي لبنان

قصف إسرائيلي - أرشيفية
قصف إسرائيلي - أرشيفية

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الأربعاء، باستهداف قصف إسرائيلي لمواقع بين بليدة والسلامية جنوبي لبنان.

هذا وذكرت قناة "المنار"، بشن الاحتلال الإسرائيلي قصف مدفعي على أحراج "اللبونة"، وعلى منطقة "وادي مظلم" بين راميا وبيت ليف.

كما سقط عدد من القذائف الإسرائيلية على أطراف حلتا والماري.

انهيار  المنظومة الصحية في قطاع غزة

وفي السياق، أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، على أن المنظومة الصحية بالكامل في قطاع غزة على وشك الانهيار، وذلك عقب استهداف طائرات الاحتلال الخلايا الشمسية التي كانت تزود مشافي القطاع القليل من الكهرباء، إلى جانب عدم كفاية المستلزمات الطبية والصحية التي تدخل أمام الاحتياجات المهولة لمراكز الرعاية الصحية والمشافي في غزة.

وقالت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الكوادر الطبية تدفع ثمناً غالياً لتواجدها على رأس عملها والتي أنهكت بالكامل جراء أعداد الإصابات المتلاحقة والتي بلغت أكثر من 25 ألف جريح، في حين تخطى أعداد الشهداء والجرحى من الكوادر الطبية والاسعافية المئات، مشدده على أن إسرائيل تعرقل وصول المصابين في غزة إلى المستشفيات، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشارت الكيلة إلى أن هناك عدداً من الأطباء الذين يعملون في الصليب الأحمر الدولي، وآخرين في قطاعات مختلفة ما تزال إسرائيل ترفض السماح لهم بالدخول للقطاع لمساندة الأطباء في مستشفيات غزة، مطالبة المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى جانب منظمات الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإدخال المساعدات الإغاثية والطبية وفتح ممرات إنسانية.