اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا شمالي قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا شمالي قطاع غزة.

وأعلن تلفزيون فلسطين عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي السياق، دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إلى حماية الطواقم الطبية في قطاع غزة، مشيرة إلى مقتل أكثر من 11500 منهم أكثر من 5000 طفل منذ بدء الحرب بغزة.

وقالت الكيلة في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن الوضع في مستشفيات غزة والضفة الغربية كارثي، لافته إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مستشفى الشفاء بغزة إلى ثكنة عسكرية.

وأضافت، أن مستشفى المعمداني في غزة تحت حصار الجيش الإسرائيلي، موضحه أن 9 مستشفيات فقط تعمل وبشكل جزئي في غزة.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية على أنه تم إجلاء النازحين والمرضى والطواقم الطبية من مستشفى الشفاء تحت تهديد السلاح.

 الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مستشفى الشفاء 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة العربية الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب بإخلاء مستشفى الشفاء بغزة فورا من النازحين.

وأشارت العربية إلى أن نحو 5 آلاف من النازحين والمرضى خرجوا خارج المستشفى، ومن بقي داخل المستشفى نحو 450 من مرضى الحالات الخطيرة.

وأكدت العربية على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر مستودعات للأدوية قبل إخلاء مستشفى الشفاء.

وفي السياق، أكد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، على أن إطلاق سراح عدد كبير من المحتجزين سيؤدي لوقف مؤثر للقتال.

وأشار ساترفيلد إلى أن زيادة المساعدات وتوقف القتال سيتحققان عندما يفرج عن الأسرى، مشددا على أنه يجب ألا يكون هناك تهجير قسري للفلسطينيين من غزة، وفقا للعربية نت

وشدد على ضرورة عدم إعادة احتلال قطاع غزة أو تقليص مساحة أراضيه، لافتا إلي أنه يجب عودة الضفة الغربية وغزة تحت إدارة حكومة موحدة.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، على أن إسرائيل تضع نفسها فوق القانون، مشددا على أن العرب لن يرسلوا قوات إلى غزة.