اهم الاخبار
الجمعة 01 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة "مسجاف عام" على حدود لبنان

قصف إسرائيلي - أرشيفية
قصف إسرائيلي - أرشيفية

أفادت قناة العربية الإخبارية، بإطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة "مسجاف عام"، كما أطلق صاروخ مضاد للدروع على آلية إسرائيلية في مستوطنة يفتاح على حدود لبنان.

وأشارت العربية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه رد على مصادر إطلاق صواريخ من جنوب لبنان. 

هذا وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بأن المدفعية الإسرائيلية تواصل قصف أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوى في غزة.

قصف أحياء الصبرة والزيتون

وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية، أنه منذ الصباح.. تواصل مدفعية الاحتلال الثقيلة قصف أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوى والثلاثيني بكم كبير من القذائف المدفعية الثقيلة والتي تسقط على المنازل بشكل مباشر تزامنا مع قصف من الطيران الحربي للكثير من الأهداف وإطلاق كثيف للنيران جراء الاشتباكات العنيفة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، 69 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة.

فمن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 18 شخص، وهم: محمد الصوص، وياسر الصوص، وطارق الصوص، وأحمد أبو شخيدم، وبسام عيسى، وموسى لدادوة من قرية أبو شخيدم، شمال غرب رام الله، ومنير العبد، وبليغ البرغوثي، ووطن البرغوثي، وأشرف البرغوثي من بلدة كوبر شمال غرب رام الله، وعواد بياتنة من قرية أبو قش شمال رام الله، ومعتز أبو شمالة من عمال قطاع غزة بعد مداهمة منزله في بلدة بيرزيت، كما اعتقلت 7 مواطنين من قرية المغير، وهم: ربحي أبو عليا، ومحمد أبو عليا، ونزار النعسان، ومشهور النعسان، وحمزة أبو عليا، وحمد أبو عليا، وفضل أبو عليا، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 26 مواطنا، وهم: رامي محمود الرجوب، وسليم الرجوب، وأنس مفيد أبو زعنونة، وجهاد عبد العزيز الشحاتيت، وعدي إبراهيم الشراونة، وحسام أبو راس، ومفيد أنس حمدان، وأحمد سلامة أبو راس، وعبد الرحمن حمدان ونجليه قصي ومنيف، وإبراهيم عمايرة، وفراس وحسين اطبيش، وأمين الصوص، من دورا، واحمد نائل عصافرة، واحمد عيسى الزهور، ومهند هاشم الزهور، وزاهر محمود الزهور، وعارف خليل عصافرة، وعبد الرحمن محمد الزهور، ويونس اسماعيل الزهور، من بيت كاحل، وشادي عبد الله اغنيمات، ومحمود موسى مسالمة، من بلدتي صوريف وبيت عوا، وصدام النجار، ومحمد يونس مخامرة، من مسافر يطا.