اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. قصة إرتباط الملكة نور الحسين بمليونير لبناني الأصل

دور الملكة نور الحسين في أزمة نجلها الأمير حمزة

الملكة نور الحسين
الملكة نور الحسين

تعتبر الملكة نور الحسين من مواليد (23 أغسطس 1951 -)، واسمها الحقيقي هو ليزا نجيب الحلبي وهي زوجة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال. ووالدها نجيب إلياس حلبي أمريكي من أصل سوري وأمها دوريس كارلكويست من أصل سويدي.

تزوجت الملكة نور من الملك حسين عام 1978، بعدما تعرفت عليه أثناء عملها في الأردن عقب تحطم طائرة الملكة علياء ورحيلها وكانت ليزا حلبي هي من تولت التحقيق عندما رأها الملك الحسين وأعجب بها وقرر الزواج منها.

وبخصوص علاقة الملكة نور الحسين مع الملك عبد الله فهي علاقة طيبة خاصة قبل وفاة والده الملك الحسين وبالإضافة إلى ذلك تربطها علاقة مميزة مع زوجته رانيا العبد الله حتى أنها كانت تميزها عن بقية الأميرات وجعلتها تتولى إدارة مؤسسة “نهر الأردن”.

أزمة الملك عبد الله وأخوه الأمير حمزة

وعقب أزمة الملك عبد الله وأخوه الأمير حمزة الأخيرة كان من المعروف أن للملكة نور الحسين العديد من التعليقات والمواقف الثابتة بعدما أمر الملك الحسين بتقييد إقامة شقيقه الأمير حمزة بسبب خلافات وقعت داخل البيت الهاشمي.

حينها علقت الملكة نور الحسين على تقييد إقامة أبنها الأمير حمزة فقالت على توتير "يجب علينا جميعا التزام الهدوء واحترام سيادة الملك لما فيه خير الشعب الأردني واستقراره"، وكان كلامها في منتهى التوازن والعقلانية.

لم تصدق الملكة نور في بداية الأحداث ما تم تداوله عن تقييد إقامة أبنها الأمير حمزة فقالت: "غريبة حقا الأشياء الخيالية المتداولة الآن" وأضافت حينها قائلة، "أصلي من أجل أن تسود العدالة والحقيقة لجميع الضحايا الأبرياء لهذا التشهير ذي الدوافع الشريرة".

بعدها كتبت على توتير وقالت “وفقا لخبراء قانونيين، فإن المجلس الذي تم تشكيله بموجب قانون الأسرة المالكة لعام 1937 يعتبر انتهاك لدستور الأردن لعام 1952. والحق في التمثيل هو المفتاح".

وجاءت معظم تعليقات الملكة نور الحسين متوازنة وداعمة بصورة إيجابية لموقف ابنها وتحاول من خلالها تلطيف الأجواء بين الطرفين.

الحياة العاطفية للملكة نور بعد رحيل الملك الحسين 

وبخصوص حياتها العاطفية بعد رحيل الملك الحسين فكانت قد انتشرت بعض الأخبار عن وجود علاقة رومانسية بين الملكة نور الحسين وبين الملياردير المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم وتحدثت مجلة إسبانية اسمها " سمانا"، عن تفاصيل القصة في عام 2016، وانتشر الخبر في الشارع الأردني عن وجود مشروع للزواج بين الملكة نور وبين كارلوس سليم، لكن تم احتواء الموضوع بسرعة وتوقفت العلاقة عند حدود الصداقة.