اهم الاخبار
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

إجازات شهر أكتوبر لعام 2022 الجاري.. تفاصيل

الوكالة نيوز

إجازات شهر أكتوبر لعام 2022.. ازداد تساؤل العديد من الأشخاص على مؤشرات بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية عن المواعيد المحددة لإجازات شهر اكتوبر الجاري، وذلك قبل نهاية عام 2022، والذي يضم عدد من الإجازات الرسمية منها إجازة 6 أكتوبر ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى.

إجازات شهر اكتوبر لعام 2022 الجاري

ويضم شهر أكتوبر لعام 2022 الجاري عدد من الإجازات الرسمية، وذلك للعاملين بالقطاع العام والخاص، منها إجازة 6 اكتوبر ذكرى انتصار الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وإجازة المولد النبوي الشريف.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز الإجازات الرسمية من شهر أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى عدد الايام بالتحديد، إليكم اهم المعلومات:

إجازات شهر أكتوبر

يضم شهر أكتوبر عدد من الإجازات الرسمية، وهى: اولًا: إجازة المولد النبوي الشريف 2022، والتي يحتفل فيه المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 8 من شهر أكتوبر القادم.

ثانيًا: اجازة 6 أكتوبر لعام 2022

تحتفل القوات المسلحة هذا العام 2022 الجاري، بمرور 49 عامًا على انتصار أكتوبر العظيم عام 1973.
يعد يوم 6 أكتوبر من عام 1973، هو ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وهى الحرب التي تم تدريسها في دول العالم الأوربية نظرًا لعظامتها الشديدة في الانتصار على العدو.

إجازة 6 أكتوبر لعام 2022

تحتفل القوات المسلحة هذا العام 2022 الجاري، بمرور 49 عامًا على انتصار أكتوبر العظيم عام 1973.

6 أكتوبر ذكرى انتصار الشعب المصري على العدو الإسرائيلي

يعد يوم 6 أكتوبر من عام 1973، هو ذكرى انتصار الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وهى الحرب التي تم تدريسها في دول العالم الأوربية نظرًا لعظامتها الشديدة في الانتصار على العدو.

إجازة المولد النبوي الشريف 2022

إجازة المولد النبوي الشريف 2022، حيث يحتفل المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري.

المولد النبوي الشريف

ويحرص المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة من خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على عادات وتقاليد مسلم بها منذ قديم الأزل، حيث يقومون بشراء حلوى المولد للأبناء والأهل، ومنهم من يقوم بشراء حلوى الحصان وعروسة مولد النبي ايضًا.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

أوضحت دار الإفتاء المصرية، حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث قالت أن الأقوال التي تحرم على المسلمين والمسلمات الاحتفال بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتعبير عن سرورهم بمولده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم، فهى أقوال فاسدة لا يجوز الأخذ بها.

‏وأضافت الإفتاء، في إجابتها عن سؤال: «ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي؟»، المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي: أن يقصد به تجمع الناس على الذكر، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإطعام الطعام صدقة لله، والصيام والقيام؛ إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإعلانًا للفرح بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى الدنيا.

‏ وتابعت دار الإفتاء بما روي عن بُرَيدة الأسلمي رضي الله عنه قال: خرج رسول اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم في بعض مغازيه، فلمَّا انصرف جاءت جاريةٌ سوداء فقالت: يا رسول الله، إنِّي كنت نذَرتُ إن رَدَّكَ اللهُ سَالِمًا أَن أَضرِبَ بينَ يَدَيكَ بالدُّفِّ وأَتَغَنَّى، فقالَ لها رسولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم: «إن كُنتِ نَذَرتِ فاضرِبِي، وإلَّا فلا» رواه الترمذي، موضحة: فإذا جاز ضرب الدُّفِّ فرحًا بقدوم النبي صلى الله عليه وآله وسلم سالِمًا، فجواز الاحتفال بقدومه صلى الله عليه وآله وسلم للدنيا أولى

إجازات شهر أكتوبر الجاري 

وهناك عدد من الإجازات الأخرى، وهى:

7 يناير 2023 عيد الميلاد المجيد
ثم إجازة نصف العام الدراسي والتى تبدأ 28 يناير حتى 9 فبراير 2023
ويوم شم النسيم، ويحدد طبقا للتقويم القبطي
و 1 مايو عيد العمال
وعيد تحرير سيناء وعيد الفطر المبارك من 21 ابريل حتى 23 من نفس الشهر.