اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيا في بلدة قباطية بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن مقتل فلسطينياً متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في قباطية جنوب جنين.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن الشاب طاهر محمد زكارنة (19 عاما)، أصيب برصاصة في الرأس، وأخرى في القدم اليمنى و رصاصة في الفخذ الأيسر وحروق، ما أدى إلى استشهاده بعد وصوله المستشفى.

وذكرت مصادر محلية، بأن شابا آخر أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحامها قباطية، كما اعتقل ثلاثة آخرون.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين أنور نضال سباعنة ونزار محمد حنايشة عقب مداهمة منزليهما، والشاب عدي مناصرة عقب مداهمة مكان عمله في مخبز.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة جنين، واعتقلت الأسير المحرر محمد نصيف غوادرة، وأمين ماهر السعدي.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، بوقوع أربع إصابات بينهما 2 بحالة حرجة في إطلاق نار على حافلة مستوطنين في شارع 90 قرب مدينة أريحا في غور الأردن.

وأفادت قناة كان العبرية، بأن عملية إطلاق النار وقعت قرب حاجز "الحمرا" في منطقة أريحا، وأسفرت عن اصابة 4 أشخاص، بينهم سائق الحافلة الذي وصفت حالته بالخطيرة، نقلا عن وكالة سوا الإخبارية.

وذكرت مصادر طبية أن هناك مصابين اثنين في المكان وحالتهما متوسطة، ويتواجد بمكان الحادث الطواقم الطبية وقوات الشرطة والجيش الاسرائيلي.

وفي سياق آخر، أعلن الهلال الأحمر في مدينة نابلس، الشهر الماضي، عن إصابة 30 فلسطينياً بالرصاص الحي بينهم 4 بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، قوله إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 30 شخص بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا و3 خطيرة، كما منعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول إلى إحدى الاصابات.

وأضاف جبريل، أن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في البلدة القديمة، وأطلقت صوبه صاروخ "انيرجا".