اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يصيب فلسطيني ويعتقل ثلاثة آخرين جنوب جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بلدة قباطية جنوب جنين، مما أدي إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي، واعتقال 3 آخرين. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن شابا أصيب بالرصاص الحي في الصدر خلال اقتحام البلدة، نقل على إثرها إلى المستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة.

وأضافت المصادر، أن قوات اعتقلت: ماهر سعيد زكارنة، وعلاء فالح أبو الرب، وجهاد فارس زكارنة، بعد أن داهمت منازل ذويهم في بلدة قباطية.

وذكر أقارب المعتقل ماهر زكارنة، أن تلك القوات داهمت منزل العائلة، وعبثت بمحتوياته، واعتدت بالضرب على نجله حمزة، بعد فشلها في اعتقال نجله أحمد، وهددت باغتياله في حال لم يسلم نفسه.

وفي السياق، أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وفصائل العمل الوطني في جنين الحداد على روحي الشهدين محمد عزيزي، وعبد الرحمن صبح، اللذين قتلا برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس.

وقد أفادت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم، عن استشهاد فلسطينيين وإصابة 10 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وذكرت "وفا" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت حي الياسمينة في البلدة القديمة من مدينة نابلس، وحاصرت عددا من الشبان في أحد المنازل، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل "الانيرجا".

وأضاف نقلا عن مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل، إن شابين استشهدا، وأصيب 10 آخرون برصاص قوات الاحتلال، أحدهم جروحه خطيرة بمنطقة الرأس، فيما أعلنت وزارة الصحة أن الشهيدين هما محمد بشار عزيزي (25 عاما) وعبد الرحمن جمال صبح (28 عاما).

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، الاضراب الشامل في المحافظة، فيما علقت إدارة جامعة النجاح الوطنية بالتنسيق مع نقابة العاملين ومجلس اتحاد الطلبة، الدوام للطلبة والعاملين اليوم الاحد.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن إصابة فلسطيني، مايو الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم جنين.

وذكرت مصادر محلية لـ “وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت منزلا في منطقة الهدف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة مواطن بالرصاص الحي في القدم، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج.