اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينياً من سلوان

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، فلسطينياً من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن شرطة الاحتلال اعتقلت المقدسي ناصر شعبان من بلدة سلوان، بعد توقيفه في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، بإصابة مستوطن (47 عامًا) بجروح متوسطة، بعد طعنه من قبل شخص مجهول أثناء سيره على الجسر الذي يربط بين "جفعات شموئيل" و"بني براك".

وذكرت القناة 13 العبرية، أنه لم تُعرف ملابسات الحادثة إلى الآن، فيما تشتبه الشرطة أن عملية الطعن لدوافع قومية، نقلا عن وكالة معا.

ونقلت القناة عن المصاب قاله، إنه تعرض لهجوم من قبل عربي طعنه مرتين في رأسه، حيث تجري عمليات تمشيط بحثا عن المنفذ.

هذا وفتحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا في ملابسات الحادث الذي وقع بالقرب جسر للمشاة على شارع رقم 4، حيث لم تحدد أسباب وخلفية الحادث.

ووفقا لتحقيقات الشرطة، فإن عملية الطعن نفذت لأسباب غير واضحة، حيث قام المنفذ بالهرب من المكان، فيما تواصل الشرطة أعمال البحث والتفتيش عن المشتبه.

وفي السياق، اقتحم عشرات المستوطنين الاسرائيليين، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلموديه عنصرية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول "هيكلهم"، تحت حماية شرطة الاحتلال.

وأشارت وفا إلى أن هناك مخططات ونوايا لدى المستوطنين بانتهاك حرمة مصلى باب الرحمة، وإقامة صلوات تلموديه فيه اليوم، وتحذيرات فلسطينية من خطورة ذلك.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في قبلة المسلمين الأولى.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 8 فلسطينيين خلال حملة مداهمات بالضفة الغربية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة رام الله، كلاً من: أيمن أبو عرب، من مخيم الأمعري، وطارق الصوص، من قرية أبو شخيدم، شمال رام الله، ومحمود عبد الجبار نافع من نعلين غرب المدينة.