اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من رام الله

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أربعة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر فخر عاهد خلف من قرية رنتيس، والشاب موسى حامد من بلدة سلواد، والطالب في الثانوية العامة أحمد شاهر النعسان من قرية المغير، ومحمد إبراهيم سرور من بلدة نعلين، وذلك بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الاثنين الماضي، بإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقال اثنين آخرين خلال، اقتحام قوات الاحتلال لحي أم الشرايط في مدينة البيرة.

ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في البطن نقل على إثرها إلى المستشفى. 

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى علي السليطي (19 عاما)، وأحمد الخاروف (21 عاما) بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي السياق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أول أمس السبت، عن إصابة عدد من المزارعين الفلسطينيين بحالات اختناق، إثر استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق مدينة غزة أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المزارعين، أثناء عملهم داخل أراضيهم شرق حي الزيتون، مما أسفر إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، واضطروا لمغادرة المكان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، عن مقتل شاب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك: "استشهاد الشاب محمود فايز أبو عيهور (27 عامًا) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في حلحول، حيث اخترقت رصاصة بطنه والحجاب الحاجز والشريان الأورطي، ولم تنجح جميع محاولات الطواقم الطبية لإنقاذ حياته."

وأضاف البيان: "أن 5 إصابات بينها 3 بالرصاص الحي وإصابتان بالمطاط وصلت إلى مستشفى الأهلي."

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، قرية شوفة وبلدة رامين، وداهمت عدة منازل، كما اعتقلت فلسطينياً من مخيم نور شمس.