اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم.. قرار السيسي زيادة الدعم الاستثنائي يكشف احساسه بالمواطن البسيط

الوكالة نيوز

قال النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن القرارات الأخيرة الاستثنائية التي اتخذها الرئيس السيسي لزيادة الدعم التمويني الى 300 جنيه بدلا من 100 جنيه، للأسر الاكثر احتياجا، علاوة على ضم مليون أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي، تكافل وكرامة تؤكد احساس القيادة السياسية بالمواطن البسيط ومحدودي الدخل، كما إنه تكشف قيم الجمهورية الجديدة والتي تقوم على العدالة.

ونوه قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ، بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100 جنيه. قائلا: إنه قرار قوبل بارتياح شديد في الشارع المصري خلال الساعات الماضية، وجاء في وقته تماما للتخفيف عن البسطاء والمساعدة في تيسيير الأحوال المعيشية.

وأشار قريطم عضو مجلس النواب أن قرارات الرئيس السيسي كلها للمواطن ومن اجل المواطن وجماهيرية وشعبية بشكل غير مسبوق، بما يؤكد احساسه بالمتطلبات الأساسية والحيوية للغالبية الساحقة من المصريين.

واختتم علاء قريطم أن قرار زيادة الدعم التمويني وزيادة المعاشات أقل من 2500 جنيه لنحو 6 أشهر كلها اجراءات عاجلة وفاعلة، من جانب الدولة لمجابهة الظروف الحالية العالمية والتضخم العالمي. مشددا: أن مصر تسير جنبا الى جنب، في مسارات التنمية والاصلاح وبالتوازي مع العدالة الاجتماعية وضمان استمرار القدرة الشرائية لملايين المصريين والحفاظ على اقتصاد مصر قويا ومتينًا.