اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان: قرار السيسي بزيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين يؤكد إحساسه بنبض الشارع

الوكالة نيوز

ثمن النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس السيسي، الاستجابة لطرح القوى السياسية بالحوار الوطنى، وتوجيهاته بصرف 300 جنيه دعما استثنائيا على بطاقات التموين بدلا من 100 جنيه.

وقال كعربان، في تصريحات له اليوم، أن قرار الرئيس استثنائي وإنساني ويكشف إلى درجة كبيرة احساسه بالأحوال المعيشية لملايين المصريين مع الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية. قائلا: إن قرار الرئيس سيفيد عشرات الملايين من الأسر المصرية ويخفف عنهم ويوفر الحاجات الأساسية عبر بطاقات التموين لهم.

ولفت عضو مجلس النواب أن قرار الرئيس السيسى، زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100 جنيه، تأكيد على الاستجابة السريعة لتوصية القوى الوطنية، وتدخل الدولة بكل إجراءاتها للتخفيف من التداعيات الموجودة الآن. منوها كذالك بتوجيهات السيسي، التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال شهر سبتمبر.

واختتم بأن مضاعفة الدعم التمويني من قبل القيادة السياسية يؤكد أن الدوالة خطوة بخطوة بجانب المواطنين وتشعر بنبض الشارع المصري، وحريصة على دوام الاستقرار والحفاظ على القدرة الشرائية للجميع والتخفيف من حدة التصخم.