اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانى: استعدادات مصر لـ co27 مؤشر نجاح القمة

الوكالة نيوز

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن الترتيبات التي تقوم بها مصر استعدادا لقمة المناخ co27 التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، في نوفمبر المقبل، تسير على قدم وساق، وهو ما يشير مقدما إلى نجاح هذه القمة الهامة في ذلك التوقيت.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن القمة تأتي في وقت بالغ الأهمية، خصوصا في ظل ما يعانيه العالم من تغيرات مناخية أثرت بشكل كبير على كافة القطاعات وفي مقدمتها الأمن الغذائي والمياه.

وأوضح زين الدين، أن ملفا الأمن الغذائي والمياه سيكونان ضمن أجندة عمل القمة التي ستشهد حضورا عالميا، وهو الأمر الذي سيكون له تأثير كبير في وضع المقترحات والحلول لمواجهة تلك الأزمات.

وقال النائب: ما تقوم به مصر من جهود وتنسيق بين كافة الجهات المعنية على أعلى مستوى، سيعمل على خروج القمة بالشكل الذي يليق بمصر وحجمها الطبيعي أمام دول العالم.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالتنسيق الدائم بين الجهات المعنية والتناغم في التعامل مع كل الملفات المتعلقة بقمة المناخ المقررة في نوفمبر المقبل، مشددا في الوقت نفسه على أهمية الاستفادة من هذه القمة على كافة المستويات، لاسيما فيما يتعلق بملف السياحة.

ولفت النائب محمد زين الدين، إلى أن قمة المناخ في مصر، سيكون له مردود إيجابي كبير في عرض قضايا القارة الأفريقية، وتوجيه المشاركين إلى ضرورة التعامل مع هذه المشاكل والمشاركة في وضع الحلول للمشكلات القائمة.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة استكمال الترتيبات الخاصة بالقمة على النحو الأمثل، خصوصا فيما يتعلق بالدعايا اللازمة وتكثيف المشاركة الإعلامية من كافة بلدان العالم، لما سيكون له من تأثير بالغ الأهمية على مصر، وتسليط الضوء على ما تشهده من تقدم ملحوظ على كافة المستويات.