اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السنباطي : قرارات الرئيس تستهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن محدودى الدخل

السنباطي : قرارات الرئيس السيسي بتوسع مظلة الحماية الاجتماعية يستهدف ضم أكبر قاعدة من الشعب المصري

الوكالة نيوز

أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن و ممثل دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.

و قال السنباطي أن القرار يعكس حرص الرئيس على حماية البسطاء ، وتخفيف الأعباء المعيشية عن محدودى الدخل ، في مواجهة التحديات و الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم و التي تلقي بظلالها على الأوضاع في مصر ، لافتا إلى أن القرارات التي اعلنها الرئيس تؤكد الاهتمام بملف  الحماية الاجتماعية  ، لتحسين أوضاع المواطنين .

و لفت السنباطي إلى أن قرارات الرئيس السيسي بتوسع مظلة الحماية الاجتماعية يستهدف ضم  أكبر قاعدة من الشعب المصري، لتخفيف آثار الأزمة العالمية عن كاهل الأسر المصرية، مستطردا " الاجراءات تؤكد أن القيادة السياسية وضعت المواطن المصري في أولوية اهتماماتها.

و أشار السنباطي الى أن توجيه   الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل ، يؤكد أن الدولة ترفع شعار المواطن أولا بالافعال  و ليس الشعارات  و الأقوال  ، مؤكدا أن القرارات الرئاسية تؤكد أن الرئيس يستشعر نبض المواطن و التفاعل معها بالقرارات العاجلة  .

و اشار  السنباطي أن منظومة دعم البسطاء لم تتوقف عند هذا ، حيث سبق و ان اتخذت الدولة مجموعة من الاجراءات حيث  تم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المغطاة  بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.