اهم الاخبار
الإثنين 26 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح بألف جنيه يهدف لتحقيق الأمن الغذائى

الجبلي : صرف دعم استثنائى علي بطاقات التموين يؤكد حرص الرئيس علي الفئات الأكثر احتياجا

الوكالة نيوز

أكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن قرار مجلس الوزراء، بشأن اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، ليكون سعر الأردب 1000 جنيه، للموسم المقبل "توريدات عام 2023"،  خطوة هامة في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في زراعة القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتى منه وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وقال الجبلي في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم،  أن ذلك القرار من شأنه تشجيع المزارعين علي زراعة القمح العام المقبل، نظرا لما سيحققه من عائد مناسب للمزارع البسيط.

وثمن الجبلي، جهود  الرئيس السيسي في مختلف القطاعات ولاسيما قطاع الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائى، وكذلك جهوده في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، مستشهدا بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة أمس، بصرف دعم تموينى استثنائي بقيمة ٣٠٠ جنيه للأسر ببطاقات التموين، الأمر الذى يؤكد حرص الرئيس السيسي علي تلك الفئات البسيطة  من مستحقي الدعم لتتمكن من مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد حاليا نتيجة الأزمات العالمية.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ،  هذه القرارات والجهود تعكس حرص الرئيس الكبير على تخفيف الأعباء المعيشية عن محدودى الدخل وتعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر القادم.

وكان مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أمس، على اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الأردب 1000 جنيه، للموسم المقبل "توريدات عام 2023"، وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيعا لهم على زراعة القمح وتوريده.