اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

فلسطين: 30 إصابة بالرصاص الحي إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة نابلس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلن الهلال الأحمر في مدينة نابلس، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 30 فلسطينياً بالرصاص الحي بينهم 4 بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، قوله إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 30 شخص بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا و3 خطيرة، كما منعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول إلى إحدى الاصابات.

وأضاف جبريل، أن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في البلدة القديمة، وأطلقت صوبه صاروخ "انيرجا".

وتابع قائلا: إن قوات الاحتلال فرضت طوقا مشددا على حارات الحبلة، والفقوس، والشيخ مسلم وأغلقت كافة مداخلها، كما انتشرت في شارعي فيصل وحطين في المدينة، واعتلى الجنود القناصة عددا من البنايات وأطلقوا الرصاص صوب المواطنين.

كما أفادت إذاعة "شباب اف ام" عن تعذرها عن استمرار البث من استوديوهاتها، بسبب تعرضها لطلقات نارية بشكل مباشر من قوات الاحتلال بالبلدة القديمة.

وأكدت الإذاعة في بيان عبر صفحتها أنه لا إصابات بين طاقمها، وأنها ستواصل التغطية الميدانية لتطورات الأحداث في المدينة في ظل استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، في مؤتمر صحفي الأحد، على ضرورة إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وشدد أشتية على أن الرد الحقيقي على إسرائيل يتمثل بإنهاء الانقسام الداخلي، مشيرا إلى أننا نواصل اتصالاتنا لوقف الحرب على غزة.

وقال أشتية: نتابع الجهود المبذولة من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، معرباً عن إدانته لهجمات إسرائيل على المدنيين والبنى التحتية في غزة.

وأضاف: سنعمل على استخدام معبر رفح لإيصال المساعدات لغزة، مؤكدا على ضرورة إنهاء الهجمات الإسرائيلية المتتالية على غزة.

وبدورها، أدانت وزارة الخارجية السعودية اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين الإسرائيليين في خرقٍ خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مؤكدةً أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات يفاقم التوتر ويدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة.